وزير التعليم يدعو لتوفير الدعم لإدارات الأمن المدرسية حفاظاً على سلامة الطلاب

وزير التعليم يدعو لتوفير الدعم لإدارات الأمن المدرسية حفاظاً على سلامة الطلاب

الساعة 4:50 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4015
1
طباعة
وزير التعليم
المواطن- سعد البحيري

  ......       

دعا وزير التعليم د.أحمد العيسى، للعمل على توفير كافة أوجه الدعم والمساندة لإدارات الأمن والسلامة المدرسية في المناطق التعليمية والمحافظات؛ بما يضمن تحقيق سلامة الطلاب والطالبات.

ووجّه “العيسى” خلال اجتماعه مع مديري التعليم في المملكة، اليوم الثلاثاء، إلى استثمار تواجد الإداريين والإداريات العاملين في المدارس، وتكليفهم بعمل منسقين للأمن والسلامة، والقيام بمهام وواجبات تُحقق أمن وسلامة منسوبي تلك المدارس، وشَمِل توجيه الوزير سرعة الانتهاء من أعمال لجنة الكشف على المدارس؛ حتى تتمكن الوزارة من رفع التقرير النهائي للمقام السامي الكريم.

كما وجّه الوزير إدارات التعليم بتسديد العجز الذي تعاني منه بعض المدارس من الإداريين والإداريات؛ وذلك بندب أو نقل عدد منهم من المدارس التي يوجد بها وفرة وتكليفهم بالقيام بعمل منسق ومنسقة للأمن والسلامة المدرسية، مع الرفع للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بالعجز، بعد حصر المدارس التي لم يتم تسديدها.

وأكد “العيسى” الالتزام بجميع التعاميم السابقة التي تؤكد أهمية متابعة قضايا الأمن والسلامة المدرسية؛ حرصاً على سلامة مرتادي المنشآت التعليمية، واستثمار بند السلامة في توفير متطلبات السلامة في المدارس بشكل عاجل.

وكان وزير التعليم قد أصدر الأسبوع الماضي، قراراً بإنشاء إدارة للأمن المدرسي، وربطها تنظيمياً بالمشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية، وتَضَمّن القرار إنشاء قسم للأمن المدرسي في كل الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، وبموجب هذا القرار ستنقل تبعية حراس المدارس من إدارات التعليم إلى الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية.

إلى ذلك، أكد المشرف العام على الأمن والسلامة بوزارة التعليم د. ماجد بن عبيد الحربي، أن الهدف من هذا الاجتماع هو ضمان أمن المباني المدرسية، وتلافي كل المخاطر الأمنية من خارج وداخل المدارس، وقال د.الحربي: إن إدارات الأمن المدرسي التي تم استحداثها في إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، سيكون من مهامها إعداد الخطط التشغيلية، والاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها المدراس -لا قدر الله- بالإضافة إلى دورها في التنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية، واتخاذ كل الاحتياطات والتدابير للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

وبيّن د.الحربي أن إدارات الأمن والسلامة، ستتبنى تطبيق أنظمة متقدمة في العلاقات الإنسانية والتعامل المهني مع كافة منسوبي المدارس وزائريها، وحول قرار نقل تبعية حراس المدارس لإدارة الأمن والسلامة، أوضح “الحربي” أن هناك توجهاً للوزارة لتطوير وتدريب حراس المدارس على مهارات الأمن والسلامة المدرسية، وآلية التعامل مع الحوادث المدرسية الطارئة، وربطهم إلكترونياً بشبكة اتصال وتواصل.

وأكد المشرف العام على الأمن والسلامة، أن كافة إدارات التعليم بعد استحداث هذه الإدارة ستشارك في تشكيل فريق أزمات في حال تعرض أي من المدارس التابعة لها لأي عارض أو مكروه، بالإضافة إلى المشاركة في الندوات والمعارض واللقاءات لنشر الوعي والتثقيف في مجال الأمن المدرسي بين أفراد المجتمع.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

‎تعليق واحد

  1. المشكله تعليمنا كله فساد وامن المدارس وحراسها حقوقهم ظايعه بهذه الوزاره والعاملين والقايمين بامن المدارس منذ عام 1432وهم ينتظرون وزارتهم لتصحيح اوظاعهم الوظيفيه واعطايهم حقوقهم كبقيه قطاعات الدوله وبالذات المشمولين بالاوامر الملكيه والذي لايزالون على وظايف مستخدمين وعمال ولديهم الموهلات والخبرات التي يستحقون ان يثبتوا على مراتب تناسب موهلاتهم وخبراتهم ولكن للاسف ان وزارتهم ووزارة الخدمه المدنيه لم تثبيت انذاك الا من لديهم واسطات وغيرة مسميات وظايفهم واثبتوا على مراتب لايستحقونها وغير موهلين وغير قادرين على القيام بما اثبتوا عليه والله ثم والله ان الظلم والتهميش والحرمان للعاملين بمجال الامن المدرسي بوزارة التعليم هو الذي يجعل هذه الوزاره من اردى وافسد الوزارت ببلد الخير وهذه سياسه تمارس على فئه من المواطنين وليس بالعدد القليل وتمارس بحقهم الاهانات والتهميش ومن المفترض ان ينظر للمسوؤلين الذين يعارضون ولايريدون العدل والمساواه بين ابناء الوطن بالحقوق والواجبات نظره اعداء وطن واحالتهم للقضاء وموسسات الدوليه القضايئه والرقابيه للتحقيق معهم وراء اسباب اقصى هولاء الفيئه من الموظفين ولماذا لم يشملهم الامر الملكي القاضي بالتثبيت ومعاقبتهم ومحاسبتهم لانهم بهذه يريدون تفكيك اللحمه الوطنيه والتى نقول لهم نحن الموظفون الذين مارسوا هذا التهميش بحقنا وحرماننا من الترقيات والبدلات لن نساوم على طننا وامنه ونقول لهم الله ثم الدين ومابايعنا ولاة امرنا عليه هو غايتنا ولن تنالوا من عزيمتنا ولن نركن لكم ولسياساتكم وعودوا الى رشدكم واتقوا ربكم واحفظوا اماناتكم والعهد الذي عادتم عليه ولاة الامر واقسمتم عليه امامهم وجعلوكم بهذه المناصب والمراتب ونعلم نحن بان الواقع مغاير لما تتكلمون به امام. ولاة الامر ولكن الكذب حبله قصير ووووووو…الخ ويمعالي الوزير لاتصدقهم بما يقولون وانزل للميدان وسترى ماهو اسو ا بوزارتك والله على مااقول شهيد

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

الأهلي يحقق فوزًا مثيرًا للجدل على المقاصة في الدوري المصري

المواطن ــ أبوبكر حامد  حقق الأهلي فوزًا مثيرًا