وعود #الخميني الوردية.. خداع وكذب وتصدير للأوهام للشعب الإيراني والعالم

الأربعاء ٣ فبراير ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٢ صباحاً
وعود #الخميني الوردية.. خداع وكذب وتصدير للأوهام للشعب الإيراني والعالم

بعد أن قام الخميني بثورته التي وصفها بالإسلامية في إيران قدّم للجماهير المؤيدة له وللعالم وعودًا وردية اتضح مع مرور السنوات أنها لم تكن إلا خداعًا وكذبًا وتصديرًا للأوهام للشعب الإيراني والعالم الخارجي.

تعالوا نتعرف على وعود الخميني الوردية كما وثّقها بكل حرفية حساب إنفوجرافيك السعودية في “تويتر”.. ونقارن بين الوعود وما تحقق فعلًا على أرض الواقع للشعب الذي لم يجنِ من ثورة ظنها إسلامية تمنحه الحرية والرفاهية ليجد القهر والظلم والظلام على يد الملالي.

لا مكان للملالي بالسلطة:

وحقًّا كان الخميني خلال فترة المنفى يوصي رجال الدين بألا يقوموا بأي عمل غير نشر التوحيد والتقوى، ولكن من يحكم إيران الآن هم الملالي الذين صاغوا الدستور، وشكلوا نظام الدولة ليكونوا قادتها بل توسعت أحلامهم إلى أن يحكموا العالم بأسره!!

وتراجع الخميني عن دعوته لبعد الملالي عن السياسة فقال ما نصه: “اعلموا أنه من غير الممكن أن تكون هناك حكومة بدون ملالي.. وبدون رجال دين لا تقوم لكم قائمة، ويأكلكم العدو، وإذا كنتم تريدون إصلاح البلد فذلك سيتعـذر عليكم دون رجال الدين”.

خدمات مجانية ومساواة

يشهد الواقع الإيراني على التردي الخدمي ومستوى حياة المواطنين في إيران، ولجوء عدد كبير إلى الهجرة من غير رجعة بعيدًا عن دولة الظلم والقمع.

كما تتضح كذبة المساواة التي ادّعاها بقوله: إن إيران تتسع لكل الأطياف وإن الشيعة والسنة متساوون؛ إذ لم يجنِ السنة الإيرانيون إلا المطاردة والإقصاء وأحكام الإعدام الجائرة بحق مواطنين إيرانيين من كل الفئات والأعمار، حتى أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرًا عن إعدام 73 قاصرًا خلال آخر 10 سنوات، ووجود 160 طفلًا آخر بانتظار تنفيذ حكم الإعدام.

وما عمليات الإعدام الجماعية لمجاهدي منظمة خلق في بدايات الثورة إلا دليل على عكس ما تعني المساواة التي وعد بها الخميني وملاليه.

علاقات مثالية مع العالم الإسلامي

وهذا أيضًا وعد كاذب خدع به الخميني شعبه والعالم؛ حيث لم يقدم للعالم الإسلامي إلا الإرهاب والميليشيات والأسلحة التي تُرفع في وجه الآمنين.

وتشهد عشرات الحالات على محاولات إيران الدؤوبة في التدخل في شؤون الدول الإسلامية ومحاولات خلق الفتنة والإضرار بمصالح الدول الإسلامية ونشر التوتر، كما أكدت عشرات البيانات الصادرة عن منظمات إسلامية معترف بها وكاملة المصداقية كمنظمة التعاون الإسلامي بعد إحراق سفارة المملكة العربية السعودية في طهران ومشهد، وضبط خلايا إرهابية تابعة لها في البحرين وتهريب الأسلحة لميليشيا الحوثي في اليمن.

نشر الإرهاب

لم يترك النظام الإيراني دولة عربية إلا حاول تهديد أمنها ونشر بذور الإرهاب داخلها، فأنشأ ميليشيا الحوثي ودرّبها على تقويض أركان الدولة المدنية في اليمن، وسلح حزب الله ليقسم لبنان، وأمدّ ميليشيات الحشد الشعبي الشيعية في العراق ليفتت وحدته، وحاول نشر خلايا الإرهاب في البحرين، ويحتل ثلاثة جزر للإمارات في الخليج العربي، فضلًا عن دفن حقوق العرب في الأحواز العربية، وإلقاء التهم الباطلة على المملكة العربية السعودية في كل محفل دولي، مستغلًّا الحوادث في توجيه الاتهامات السياسية وتحقيق مكاسب طائفية.

لا حاجة لنا بالبرنامج النووي

محاولة أخرى لخداع العالم وإلهائه بوعد كاذب، حيث تسعى إيران حثيثًا لتطوير قدراتها النووية لتفجير الوضع في المنطقة، ومحاولة ابتلاع العالم الإسلامي عبر الحصول على سلاح نووي تنفي علنًا نيتها الحصول عليه رغم قتالها لأجله.

كما وعد الخميني بالقضاء على التلوث البيئي والفساد المالي والإداري، ومحاسبة المسؤولين وإنهاء التعذيب والاعتقالات، وهو عزف على أوتار الوطنية والنزاهة التي لم تتحقق في دولة تحارب مواطنيها وتنتقم من معارضيها بالإعدام، وإلقائهم خلف قضبان السجون حتى الموت دون حساب، وتشهد على ذلك عشرات الشهادات لمواطنين إيرانيين معارضين للنظام عن القضاء الإيراني الموجّه، والمحاكمات الهزلية، واللجان الصورية التي تنفذ أوامر الملالي دون سند من شرع أو قانون، ناهيك عن إهدار حقوق الإنسان وكبت الحريات وقتل الأبرياء، وحل الأحزاب، وسحق القوميات غير الفارسية بالدبابات في الشوارع العامة.

المتاجرة بفلسطين

كثيرًا ما تاجر الخميني بالقضية الفلسطينية، ومن بعده الملالي، الذين صدّروا أنفسهم كزعماء إسلاميين للدفاع عن القضايا القومية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، ولكن عندما ننظر إلى أرض الواقع لا نجد أي جهد قدمته إيران لردع إسرائيل أو أي دعم حقيقي دبلوماسي أو عسكري للقضية الفلسطينية، لتتضح متاجرة الملالي بالقضية العربية الأكثر مأساوية دون تحمل أي تبعات لذلك.

الخميني