“وول ستريت جورنال” تنتقد بشدة موقف الإدارة الأمريكية مما يحدث في سوريا

“وول ستريت جورنال” تنتقد بشدة موقف الإدارة الأمريكية مما يحدث في سوريا

الساعة 2:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4505
0
طباعة
اوباما
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية في افتتاحيتها: إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيري محظوظين فالاستعدادات الأولية للانتخابات الرئاسية تشغل الأمريكيين، وإلا فإن كثيرا من الناس كانوا سيلاحظون الكارثة الإنسانية والإستراتيجية التي تجري في سوريا.
وأشارت إلى أنه في الوقت الذي كان فيه “كيري” يروج لمحادثات السلام السورية في جنيف الأسبوع الماضي، كان بشار الأسد وروسيا وإيرن يوسعان حصارهم الدموي ضد المعارضة السورية حول حلب.
وأضافت أن محادثات السلام في جنيف تأجلت بعد وقت قصير من انطلاقها، وهذا ليس عجيبا فلم يكن هناك سلام من أجل التحدث بشأنه، ولم يصر “كيري” على وقف فوري لإطلاق النار كشرط للمحادثات، لذلك استخدم “الأسد” بدعم من سلاح الجو الروسي وحزب الله والحرس الثوري الإيراني الغطاء الدبلوماسي لتصعيد هجومه على المعارضة السورية المعتدلة لنظامه العلوي.
وذكرت أن دبلوماسيين أمريكيين سابقين مثل “نيكولاس بيرنز” و”جيمس جيفري” كتبوا قبل أيام في صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الحرب السورية وصلت إلى دول مجاورة وإلى قلب أوروبا وقد تؤدي إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط لمدة جيل.
وطالبا بمزيد من المساعدة الأمريكية للمعتدلين السنة والقوى الكردية فضلا عن إقامة منطقة آمنة شمال سوريا لحماية المدنيين بجانب فرض منطقة حظر جوي عليها.
وأبرزت تعهد الولايات المتحدة بما يقرب من مليار دولار كمساعدات للسوريين، لكن إذا لم تقدم أمريكا على فعل المزيد فربما تذهب تلك الأموال لشراء مزيد من الأكفان.
‏‫


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للمعيدين بمعهد الإدارة العامة

المواطن- خالد الأحمد أعلن معهد الإدارة العامة عن