‏بوتين وبشار يستخدمان زيادة تدفق اللاجئين السوريين كسلاح

‏بوتين وبشار يستخدمان زيادة تدفق اللاجئين السوريين كسلاح

الساعة 2:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2755
0
طباعة
‏بوتين وبشار2
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “جارديان” البريطانية في تقرير لها: إنه في الوقت الذي تتعلق فيه الولايات المتحدة وحلفائها بآمال التسوية فيما يتعلق بالأزمة السورية، يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتغيير الحقائق على الأرض كما فعل في أوكرانيا.
وأشارت إلى أن روسيا عندما دخلت عسكريًّا في الصراع السوري توقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقوعها في مستنقع، لكن العكس هو الذي حدث، وسلاح جوها منح قوات بشار الأسد التفوق على الأرض، كما تم تشكيل تحالف على الأرض في سوريا يضم إيرانيين ولبنانيين وعراقيين.
واعتبرت الصحيفة أن عدم التحرك الأمريكي حيال ذلك دفع قادة الثوار في سوريا للشكوى من أنهم يجري التخلي عنهم، وهو ما يجعل من مسألة نجاح محادثات جنيف في 25 فبراير الجاري غير مرجحة.
وأضافت: أن أهداف “بوتين” الإستراتيجية الواسعة تخدمها حملته العسكرية في سوريا، حيث وجد “بوتين” و”الأسد” من زيادة تدفق اللاجئين السوريين شمالًا سلاحًا يمكن استخدامه لتخويف وإضعاف وتقسيم الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.
وتحدثت عن أن التدخل العسكري في سوريا يساعد في إعادة إظهار روسيا كلاعب مؤثر في الشرق الأوسط في ظل تراجع النفوذ الأمريكي.
وحذرت من أنه إذا ثبتت- كما يتوقع كثيرون- عدم إمكانية إحداث تقدم في عملية السلام بجنيف فإن الرئيس الأمريكي ووزير خارجيته قد يضطران للتحول إلى الخطة “ب” المتعلقة باستخدام الخيار العسكري.


قد يعجبك ايضاً

أسباب زيادة دقات القلب بعد الاستيقاظ من النوم

قدم الموقع الأمريكي “New Health Advisor” الأسباب الأكثر