200 متحدث من دول العالم بمؤتمر “القلب” في #الرياض
تُعقد 64 جلسة علمية في مختلف التخصصات

200 متحدث من دول العالم بمؤتمر “القلب” في #الرياض

الساعة 1:16 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3275
0
طباعة
مؤتمر القلب بالرياض (1)
المواطن - الرياض

  ......       

ينطلق المؤتمر السنوي السابع والعشرون لجمعية القلب السعودية منتصف الشهر الجاري بالتعاون مع عدة جمعيات عالمية متخصصة في علوم القلب وجراحته وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض.
وأوضح رئيس جمعية القلب السعودية الدكتور خالد الحبيب أن انطلاقة المؤتمر يسبقها العديد من ورش العمل المتخصصة في علوم القلب الدقيقة موجهة لكل من الاستشاريين والأطباء حديثي التخصص في مجال القلب وكذلك الفنيين والتمريض في هذا المجال.
وأشار الحبيب إلى أن المؤتمر يمتد على مدى أربعة أيام تعقد خلاله أكثر من 64 جلسة علمية في مختلف التخصصات موزعة على 7 قاعات في نفس الوقت.
وبين الحبيب أن هذه التخصصات تشمل: “جراحة القلب وعلاج قلب الأطفال وعلاج كهرباء القلب والقسطرة الداخلية وعلاج احتشاء القلب وتصوير القلب بالأشعة الصوتية المغناطيسية والمقطعية وضم تمريض القلب وفنيي تقوية القلب”.
وأضاف الحبيب أن الجمعية في هذا المؤتمر تستضيف أكثر من 200 متحدث من مختلف دول العالم مثل أمريكا وكندا وأوروبا واليابان بالإضافة إلى دول العربية والخليجية وأطباء من المملكة العربية السعودية.
ولفت رئيس جمعية القلب النظر إلى أن المؤتمر يحقق سنوياً حضوراً مالا يقل عن 5000 متخصص في مجال القلب في السعودية ومن مختلف أنحاء العالم جمعيهم متخصصين في شتى مجالات علوم وجراحة القلب ما بين أطباء وفنيين وتمريض، مبيننا أنه تم إعداد البرنامج العلمي للمؤتمر السنوي السابع والعشرين للجمعية SHA27 بدقة وعناية من قبل اللجنة العلمية.
ويبدأ البرنامج العلمي للمؤتمر في اليوم الأول بسلسة من ورش العمل في 7 مسارات بالإضافة إلى عروض للملخصات، وإعلان الفائز بجائزة الدكتور محمد الفقيه.فيما يتميز اليوم الثاني بجلسات بالتعاون مع منظمات دولية مثل ESC، EACTS، PACHDA، ASNC/EACVI والجمعية المصرية للقلب وجلسات أخرى للتخصصات الفرعية المختلفة.
وفي اليوم الثالث يستمر بجلسات دولية مشتركة من كلية القلب الأمريكية وجمعية القلب الخليجية والجمعية الكندية للقلب والأوعية الدموية وجمعية القلب التركية في جلسات صباحية عامة يتحدث فيها ضيوف دوليون مدعوون.

مؤتمر القلب بالرياض (2)


قد يعجبك ايضاً

مايكروسوفت تدعم “Surface 5” بمساحة تخزين 512 جيجا بايت

المواطن – نت تستعد مايكروسوفت لتعزيز جهازها المقبل