27 إصابة و3 وفيات في حريق وهمي بمستشفى محايل العام

27 إصابة و3 وفيات في حريق وهمي بمستشفى محايل العام

الساعة 5:38 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8590
1
طباعة
حريق10
المواطن- حسان الصالحي- محايل عسير

  ......       

نفّذ مستشفى محايل العام، صباح اليوم، خطة فرضية لحريق بأحد الأقسام بالمستشفى؛ وذلك بالتعاون مع الشرطة، والمرور، والدوريات الأمنية، والهلال الأحمر، والبلدية، والكهرباء، ومستشفى محايل الأهلي، ومستوصفي حامد، والأمل، وإدارة الطوارئ، والأزمات بـ”صحة عسير”؛ وذلك لرفع جاهزية كوادره لمواجهة الكوارث والأزمات لا قدر الله.
وهرعت جميع الأقسام الطبية والإدارية والخدمات المساندة بالإخلاء حسب الخطة المعتمدة، وتم تطبيق السياسات والمعايير في مثل هذه الأزمات؛ حيث تم إخلاء الحالات الحرجة بالمستشفى خلال دقيقتين ونصف، وتم إغلاق قسم المطبخ وإخلاؤه، وتأمين صمامات الغاز خلال دقيقتين من نشوب الحريق.
ووصلت جميع الفِرَق المشاركة خلال 5 دقائق من حالات الإعلان، وتم إخلاء 30 حالة في قسم التنويم باطنة رجال؛ 27 منهم مصابين، و3 وفيات نقلت إلى منطقة الفرز؛ حيث تم بعد ذلك نقل الوفيات لثلاجة الموتى.
وأوضح مدير مستشفى محايل العام الأستاذ محمد بن زيد عسيري، أن هذه الفرضية الميدانية لمعرفة مدى الاستعداد لمواجهة الكوارث والأزمات، وكذلك معرفة كل التدابير والاحتياطات في حال حدوث مثل هذه الحوادث لا قدر الله.
وحضر الخطة الفرضية ميدانياً، محافظ محايل محمد بن سعود أبو نقطه المتحمي، الذي ثمّن الجهود المبذولة من قِبَل الجهات المشاركة وإسهامهم في نجاح الخطة؛ موجهاً شكره لكل المشاركين في الفرضية.

حريق 1 حريق2 حريق3 حريق4 حريق5 حريق6 حريق7 حريق8 حريق9 حريق11 حريق12 حريق13 حريق14


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان