33 ألف تغريدة على “تويتر” تصف “كيري” بالشبيح

33 ألف تغريدة على “تويتر” تصف “كيري” بالشبيح

الساعة 4:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4060
0
طباعة
كيري #بشار
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قال موقع “فوكاتيف” الأمريكي: إن السوريين وغيرهم في أنحاء العالم العربي يهاجمون وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ويتهمون الولايات المتحدة والغرب بالتحول ضد المعارضة السورية.
وأشار الموقع إلى أن السوريين يعتبرون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الولايات المتحدة خانتهم، ويصفون “كيري” بالشبيح.
وأضاف الموقع أن أكثر من 33 ألف تغريدة، اشتملت على هاشتاج #الشبيح_كيري أو #KerryTheThug منذ أن بدأ الهاشتاج في الظهور قبل أسبوعين.
وتحدّث الموقع عن أن السعوديين يهاجمون أيضاً “كيري”، ويعتبرون أن أمريكا باعت المعارضة المعتدلة السنية بثمن بخس؛ مما يعني أن الولايات المتحدة خانت المعارضة.
وأضاف أن الشعور المناهض لأمريكا بين السوريين بدأ يظهر على الإنترنت منذ ما لا يقل عن شهر؛ فيما يبدو نتيجة لتقارير تحدثت عن أن “كيري” أخبر المعارضة السورية بأنها تُخاطر بوقف التمويل الأمريكي إذا لم تحضر محادثات السلام.
وأشار إلى أن هناك موجة من الغضب ضد “كيري” بين السوريين على الإنترنت، ويعتبرون أنه ساهم في فشل محادثات السلام.
وأضاف أن البعض اعتبر أن أعداء الشعب السوري هم “أمريكا وروسيا وإيران والأسد”.
وقام آخرون برفع صورة لـ”كيري” خلال جلوسه على مائدة عشاء مع بشار الأسد قبل أن يصبح وزيراً للخارجية، وهي الصورة التي اعتبروها دليلاً على أنه صديق لـ”الأسد”.
وتحدث الموقع عن هاشتاج آخر كذلك يحمل اسم #كلهم_خذلونا ؛ للتعبير عن غضب السوريين ضد تصرفات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والغرب، والولايات المتحدة، وبعض الدول العربية، والذي دخل في أكثر من 74 ألف تغريدة.


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني