40 ألفا مهددون بالموت جوعا في جنوب السودان

40 ألفا مهددون بالموت جوعا في جنوب السودان

الساعة 5:52 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2660
0
طباعة
TOPSHOT - A large number of people wait for food air-drops by ICRC (International Committee of the Red Cross), outside Thonyor, in South Sudan, on February 3, 2016.  The village suffered armed clashes in October 2015. Fighting between Army forces and Sudan People's Liberation Movement in Opposition (SPLM-IO) took place following a brief takeover the neighbour town of Leer by rebel forces on October 2, 2015. Government forces pushed the rebels out later that day. The clashes were followed with intensive looting by armed men who entered humanitarian compounds and stole equipment, medical supplies and money.Thonyor is still under control of the opposition movement. / AFP / ALBERT GONZALEZ FARRAN
المواطن-نت

  ......       

قالت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين ان«40 ألف شخص على الأقل مهددون بالموت جوعا في مناطق المعارك في جنوب السودان الذي يقف على حافة مجاعة» ، داعية القوات المتحاربة إلى السماح بدخول المساعدات.
ووصفت الأمم المتحدة في تقرير عددا من اسوأ الحالات التي يعاني منها السكان في الحرب الاهلية المستمرة منذ اكثر من عامين، والتي شهدت فظاعات وجرائم حرب محتملة من بينها منع دخول الإمدادات الغذائية.
وأكدت ان «الظروف تتدهور»،اذ ان اكثر من 2,8 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدات، ما يشكل نحو ربع سكان البلاد.
وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة «فاو»، وبرنامج الاغذية العالمي في بيان مشترك ان «نحو 25% من سكان البلاد ما زالوا في حاجة ملحة للمساعدات الغذائية، وان 40 ألفا منهم على حافة الكارثة».
وأكد رئيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» في جنوب السودان، جوناثان فيتش ان «العائلات تبذل كل ما بوسعها للبقاء على قيد الحياة، الا انه لم يعد امامها خيارات الان».
وأضاف ان «العديد من المناطق التي تشتد فيها الحاجة الى المساعدات لا يمكن الوصول اليها بسبب الوضع الامني. ومن المهم منحنا امكانية الدخول بدون قيود الان».


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين