9 إصدارات جديدة يحتفل بها أدبي #أبها
تضاف إلى 60 كتاباً أخرى طبعها النادي

9 إصدارات جديدة يحتفل بها أدبي #أبها

الساعة 7:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3090
0
طباعة
أدبي أبها4
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

أقام نادي أبها الأدبي حفلة لتوقيع وتدشين تسعة إصدارات جديدة متنوعة، مساء أمس الأحد 12/ 5/ 1437هـ، قدّم لها وأدارها رئيس لجنة الطباعة والنشر الأستاذ إبراهيم مضواح الألمعي.

وفي البداية رحّب “الألمعي” بالكتّاب والضيوف، واستعرض إصدارات النادي، وبيّن أن هذه الإصدارات التسعة الجديدة تضاف إلى 60 كتاباً طبعها النادي خلال الأربع السنوات الماضية؛ مؤكداً على ما تم بذله من جهد في سبيل اختيار تلك الإصدارات والعناية بها، وإخراجها في صورة تليق بها وبقرائها.

وذكر الخطوات التي من خلالها جرت آلية العمل في لجنة الطباعة والنشر، خلال الأربع سنوات الفائتة من عمر مجلس الإدارة الحالي؛ موضحاً أن عدد الإصدارات بلغ 60 إصداراً قبل هذه الـ9 إصدارات الجديدة؛ 10 منها تشتمل على الدوريات التي يُصدرها النادي، والتوثيقيات والخلاصات المرتبطة ببعض المناسبات، و50 كتاباً.

كما أوضح “الألمعي” أن النادي قد أوقف استقبال الكتب؛ نظر لاقتراب انتهاء فترة عمل المجلس الحالي، ويجري استكمال 25 كتاباً ما زالت تحت الطبع، ونوّه “مضواح” بأن النادي يحرص على التنوع، بما يفيد القارئ والباحث ويثري المكتبة.

ثم استعرض أسماء الكتب المحتفى بها وبكتّابها؛ حيث بدأ بالكُتّاب الغائبين عن التدشين، والحاضرين؛ من خلال مداخلة صوتية مسجلة للاستماع إلى تجربتهم، والرحلة التي مرّت بها كتبهم منذ الفكرة وحتى التدشين، وهم: ناصر الموسى، مهدية دحماني، أحمد الهلالي، سامي العجلان.

ثم انتقل “مضواح” إلى الحاضرين؛ فبدأ بعضو مجلس الإدارة الدكتور أحمد التيهاني، وتجربته البحثية في كتابه “نشأة وتطور فنون الأدب في منطقة عسير”، ثم تحدث عضو لجنة إبداع الأستاذ ظافر الجبيري عن إصدار اللجنة كتاب “بيدر النص2″، الذي يضم 28 نصاً لقاصّي وقاصّات منطقة عسير.

وأشار “الجبيري” إلى أن “بيدر النص” جمَع تجارب مختلفة ومتنوعة من القصة، وذكر حرص لجنة “إبداع” على حضور القاص العسيري بتجربته في بيدر النص.

ثم استمع الجميع إلى مداخلات الحاضرين والحاضرات، وفي الختام حصل الجميع على نسخهم مُوَقّعة من مؤلفيها.

أدبي أبها

أدبي أبها1

أدبي أبها2 أدبي أبها3 أدبي أبها4 أدبي أبها5 أدبي أبها6 أدبي أبها7 أدبي أبها8


قد يعجبك ايضاً

الغامدي يحيي أمسية شعرية بأدبي الشرقية الثلاثاء القادم

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  ضمن