“أمير الشعراء” يحصد ذهبية مهرجان الخليج بـ #المنامة

السبت ١٩ مارس ٢٠١٦ الساعة ٦:٥٦ مساءً
“أمير الشعراء” يحصد ذهبية مهرجان الخليج بـ #المنامة

هنّأت الإعلامية نشوة الرويني الرئيس التنفيذي لشركة بيراميديا للاستشارات والإنتاج الإعلامي، الفائزين في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالمنامة، والتي أعلن عنها في الحفل الختامي الذي أقيم أمس الخميس.
وأضافت في تصريح صحافي بهذه المناسبة: من ضمن جوائز المهرجان حصل برنامج “أمير الشعراء” على الجائزة الذهبية فئة البرامج الثقافية وبرنامج المسابقات “الاختيار” على الجائزة الفضية فئة برامج المسابقات، وهما من تنفيذ شركة بيراميديا الإعلامية؛ مؤكدة أن البرنامجين كسبا الرهان بعد منافسة قوية مع مئات البرامج، وشاركت بهما الشركة في المهرجان لثقتنا بمستواها الإعلامي المتميز.
وقالت “الرويني”: إن فوز البرنامجين يؤكد تفوقهما، كما أنه جاء نتيجة التحضير الجيد والمجهود الكبير الذي بذله فريق العمل لإخراجهما بحلة وصورة مميزة لتقديمهما للمشاهد السعودي، وهذا ما أعطى البرنامجين جماهيرية ومتابعة كبيرة جعلته منافساً حقيقياً يتبوأ مكانة مميزة في الساحة.
وأردفت قائلة: برنامج أمير الشعراء هو من إنتاج لجنة البرامج التراثية والثقافية في إمارة أبو ظبي، وتنفيذ شركة بيراميديا للإنتاج الإعلامي، وبثه على القناة السعودية جاء ضمن إطار التعاون الثقافي والإعلامي بين اللجنة والتلفزيون السعودي، عن طريق شركة الجود للدعاية والإعلان، مسوقة إعلانات هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي.. كان نقله بالتزامن مع قناتيْ أبو ظبي وبينونة؛ ليعزز التعاون الإعلامي والثقافي بين البلدين الشقيقين.
وأشارت الإعلامية نشوة الرويني إلى أن البرنامج أحدَثَ نقلة نوعية في توجه البرامج الجماهيرية التي كانت حكراً على نوعية محددة من الأعمال التلفزيونية، وبات يمثل المشروع الأكبر على مستوى الوطن العربي كمهرجان يُعنى بشعر الفصحى؛ مبينة أنه أصبح يمثل علامة فاصلة في تاريخ البرامج التلفزيونية الثقافية.
يذكر أن برنامج أمير الشعراء الذي فاز فيه بموسمه السادس الشاعر السعودي حيدر العبدالله، حاز على العديد من الجوائز العربية والدولية، ومنها جائزة العويس للإبداع للعام 2014 عن فئة أفضل برنامج ثقافي إماراتي تلفزيوني، وجائزة أفضل برنامج مبدع في مهرجان “إيه أي بي” “A.I.B” البريطاني، وعلى الجائزة الذهبية كأفضل برنامج في مهرجان الخليج للتلفزيون بمملكة البحرين، بمشاركة المئات من الأعمال العربية.
وفي سياق متصل، قالت نشوة الرويني: إن برنامج الاختيار تم تنفيذه في زمن قياسي ليُعرض على شاشة التلفزيون السعودي بتمويل من شركة الجود للدعاية والإعلان، ويندرج تحت مسمى برامج المسابقات الترفيهية التي تعتمد المعلومة مع التكنولوجيا البصرية المبهرة.
ويقوم برنامج الاختيار على مشاركة فريق يتكون من اثنين من المتسابقين، عليهم الإجابة على سبعة أسئلة من المذيع حسام الحارثي؛ للوصول للجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها مائة ألف ريال سعودي لكل فريق.
وفاجأ البرنامج، الذي تم تصويره في استديوهات دبي، الجمهور بضخامة إنتاجه وقد سجل رقماً قياسياً في نسبة المشاهدين بالمملكة العربية السعودية. وجدير بالذكر أن برنامج الاختيار تم ترشيحه منذ أسبوع لجائزة أفضل تطبيق تكنولوجي إعلامي في جوائز ديجيتال أوورد في دبي.

أمير الشعراء1 أمير الشعراء3 أمير الشعراء4