اتهامات لإيران بالتورط في محاولة اغتيال القرني: لا يعرفون إلا القتل والإرهاب

الأربعاء ٢ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤٦ صباحاً
اتهامات لإيران بالتورط في محاولة اغتيال القرني: لا يعرفون إلا القتل والإرهاب

استنكر مواطنون حادث الاعتداء على الشيخ عائض القرني وعدد من مرافقيه في الفلبين، مشيرين بأصابع الاتهام إلى تورط إيران.
في البداية قال الزميل الإعلامي ناصر حبتر: الحمد لله على سلامة الشيخ #عايض_القرني ومرافقيه ورد الله كيد كل كائد بقيادة بلادنا أو علمائها أو رجال أمنها أو شعبها في نحره اللهم آمين.
وقال الكاتب محمد معروف الشيباني: الحمد لله على سلامة #عائض_القرني ومرافقيه شلَّ الله يد الغدر ورد كيد الخائنين. وغرد عبدالعزيز المريسل: الحمدلله على سلامة الشيخ #عايض_القرني .
وطالب الإعلامي عبدالله المديفر بالتثبت قبل توجيه الاتهام بقوله: في مثل هذه الحوادث التثبت أولى من التسرع.
فيما قال الإعلامي السوري فيصل القاسم: الحمد لله على سلامة الشيخ عائض القرني ومرافقيه.
ودعا الدكتور طارق السويدان بالشفاء للقرني ومرافقيه وقال: الحمد لله على سلامة أخي العزيز الشيخ ‫‏عايض القرني ومن معه أسأل الله تعالى لهم الشفاء التام ورفع الدرجات في الآخرة لا أراك الله تعالى مكروهاً أبا عبدالله.
واستنكر الدكتور علي القرة داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الحادث بقوله: الاتحاد يستنكر بشدة إطلاق النار على الشيخ القرني بالفلبين ويصف الحادث بالإرهابي.
وقال أبوسعد المطيري: لم يفرح بإصابة الشيخ إلا شرذمة قليلون هم من أعداء الملة والدين أقول موتوا بغيظكم.
ورأى أبوشاكر المحصن أن إصابة القرني بطلق ناري في الفلبين ومقتل 5 من مرافقه وصحته مستقرة من جرائم إيران وأذنابها.
وقالت ريم: أستودعك الله شيخنا الفاضل حفظك الله وسلمك من كل شر كالعادة الإرهاب مغيبة عقولهم إيران هي من يدبر.
وقال منصور العبدالله: إن ما حصل للشيخ علامة إيمان وعلو مقام عند الله.
وأضاف عزوز الغامدي: الحمد لله على السلامة وربي يشل يده قليل الدين هذا اللهم احفظ مشايخنا واحرسهم من عندك يا الله وكل مؤمن وصادق مع الله آمين.
وقال الشيخ فايز الحامد: الحمد لله على سلامة شيخنا وأسأل الله أن ينفع به وأن ينصر به الإسلام وأن يرد كَيد أعدائه في نحورهم.

وكان الدكتور عائض بن عبدالله القرني قد تعرض لطلق ناري خلال وجوده في مدينة زامبوانغا في جمهورية الفلبين التي تبعد عن العاصمة مانيلا ساعة ونصف بالطائرة، وذلك أثناء وجوده بالسيارة المقِلة له ومرافقيه بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة.
وبحسب بيان السفارة السعودية في الفلبين تسلل أحد الجناة بالقرب من السيارة التي يستقلها وأطلق عليه عدة طلقات مما تسبب في إصابته في ذراعه وتم على الفور نقله إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا وحالته مستقرة.