التعليم يشجع القراءة بإطلاق مهرجان “جدة تقرأ”

الخميس ٣١ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٠ صباحاً
التعليم يشجع القراءة بإطلاق مهرجان “جدة تقرأ”

دعمًا لمسيرة المشروع الثقافي الذي دشنه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، افتتحت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بتعليم بجدة الأستاذة نورة باقادر- مساء أول أمس الثلاثاء- فعاليات مهرجان “جدة تقرأ”، والذي انطلق هذا العام تحت شعار “طفلي يقرأ”، وذلك بروضة البساط الأخضر.
حضر المهرجان عدد كبير من القيادات التعليمية والمتخصصين ومديرات المدارس، بالإضافة إلى مشاركة الطالبات، وهدف المهرجان إلى التعريف بأهمية القراءة باعتبارها من أهم وسائل كسب المعرفة وتقديم الشعوب، ولما لها من دور كبير في تقوية شخصية الإنسان لنشر الوعي الثقافي والفعاليات المختلفة.
وأشادت “باقادر” بمنجزات المهرجان واعتبرته دعمًا ثقافيًّا وتربويًّا وفنيًّا وترفيهيًّا. كما شاركت مدرسة تحفيظ القرآن الثانية الأهلية بجدة بمكتبة صُمّمت على شكل عربة، احتوت على العديد من الكتب والقصص الترفية والتعليمية.
وعبّرت مديرة مدرسة التحفيظ الثانية الأستاذة أمل القحطاني عن شكرها للقائمين على المهرجان وطاقم العمل المشارك، معتبرة أن الطفولة جزء من الاهتمام بالواقع والمستقبل معًا؛ حيث يشكل الأطفال شريحة واسعة من المجتمع، ودعمهم يُعد مطلبًا من مطالب التنمية لبناء مجتمع ثقافي معرفي.
ومن جانبها أكدت الأستاذة سناء أمين المشرفة التعليمية للمدرسة على أهمية المهرجان لدعم ثقافة الطفل، معتبرة المهرجان عيدًا ثقافيًّا وفنيًّا وترفيهيًّا للطفل، جمع بين المتعة والتنوع وجودة الإخراج والطرح؛ لما احتوى من أركان داعمة للقراءة والرسم وخط، وأداء مسرحي وإلقاء قصص وقصائد والعروض المرئية والبرشورات التي توضح البرامج المنفذة وتفعيل حيّ ومباشر للأساليب المطبقة في تكوين عادة القراءة من خلال المحاكاة للفصول الدراسية لرياض الأطفال.

تعليم جدة2