التلفزيون السعودي يتميز بنقل #رعد_الشمال والاستعراض العسكري

السبت ١٢ مارس ٢٠١٦ الساعة ١:٤٢ صباحاً
التلفزيون السعودي يتميز بنقل #رعد_الشمال والاستعراض العسكري

نجحت هيئة الإذاعة والتلفزيون ممثلة بقنواتها التلفزيونية  بتقديم تغطية لافتة ومبهرة لمناورات رعد الشمال التي أشرف عليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ( حفظه الله)، بحضور قادة الدول العشرين المشاركة في التحالف الإسلامي.

وعلى مدار أيام المناورات كانت القنوات السعودية الأولى والإخبارية والقناة الثانية والثقافية والاقتصادية والرياضية قد حشدت كل طواقمها البشرية واستعدادتها الفنية لمتابعة ونقل هذا الحدث الكبير الذي كان محط أنظار العالم أجمع. حيث بلغ عدد الطواقم الفنية المشاركة أكثر من ١٣٠. 

ونقلت القنوات العالمية والعربية عن التلفزيون السعودي هذه التغطية بالتزامن ؛ وقد تميزت التغطية باستقطاب عدد من الخبراء السياسيين والمحللين والنقاد العرب عبر ساعات بث واستديوهات تحليلية تابعت الحدث منذ انطلاقته الأولى حيث نقلت وصول القادة والمناورات الحية بكافة الأسلحة ، كما نقلت الحفل والاستعراض العسكريين الرائعين في ختام المناورات.
وأكد الدكتور عبدالملك الشلهوب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف أن النجاح الذي واكب التغطية جاء بفضل الله ثم بمتابعة حثيثة من قبل معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي  رئيس مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون وجهود كافة المسؤولين والزملاء في قطاعات هيئة الإذاعة والتلفزيون. وامتدح الشلهوب روعة التنسيق مع الجهات العسكرية المعنية ممثلة بوزارة الدفاع ، مثمناً دور الشباب السعودي في إبراز الحدث إعلامياً بما يليق بمكانة المملكة في العالمين العربي والإسلامي