“السعودية للكهرباء” تكشف حقيقة أعمدة تتوسط الشوارع في #صامطة

الأربعاء ٣٠ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٤ مساءً
“السعودية للكهرباء” تكشف حقيقة أعمدة تتوسط الشوارع في #صامطة

أكدت الشركة السعودية للكهرباء حرصها على التنسيق مع جميع الجهات الخدمية خلال عملية إيصال الخدمة الكهربائية إلى جميع المشتركين والمنشآت والتجمعات السكانية، بهدف تقديم خدمة موثوقة وفقاً لأعلى معايير الأمن والسلامة.
جاء ذلك في رد الشركة على ما نشرته صحيفة “المواطن” الإلكترونية بتاريخ 8/12/2015م تحت عنوان “استمرارًا للمعاناة.. الكهرباء تتجاهل أعمدة تتوسط شوارع في صامطة”، مؤكدة أنها حريصة على التنسيق المسبق مع الجهات الحكومية خلال عملية إيصال الخدمة الكهربائية بجميع مراحلها؛ مشيرة إلى أن توسط بعض الأعمدة الكهربائية للطرق يرجع إلى عدم تنسيق بعض المقاولين مع الشركة لنقل تلك الأعمدة قبل تنفيذ أي توسعة أو سفلتة لتلك الطرق.
وأضافت: “نبادر إلى اتخاذ الإجراءات الخاصة بنقل الأعمدة عند علمنا بتغير وضع الطريق بعد التوسعة أو السفلتة، وذلك حماية للأرواح والممتلكات، وفقًا لمعايير الأمن والسلامة العالمية التي نتبعها”.
وأشارت إلى أنه بالنسبة للموقع الأول بقرية الركوبة، فقد بادرت الشركة إلى ترحيل العمود في حينه، لكن بالنسبة للموقع الثاني في حي السوق، فقد اعترض بعض المواطنين على نقل الشبكة والمحطة، حيث أكدوا أن موقعها الجديد سيكون أمام محلاتهم، وهو ما استدعى إعادة الدراسة وتحويلها إلى شبكة أرضية، وأنه يتم التنسيق مع البلديات والجهات المختصة لاستخراج تراخيص الحفر لسرعة إنجازها، مشيدة في الوقت نفسه بدور وسائل الإعلام في التوعية بأي ملاحظات تخص الأمن والسلامة، لكي يتمكن المختصون من سرعة التعامل معها.