القصاص من يمني قتل آخر بسيخ حديدي في محايل

الخميس ١٧ مارس ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٤ صباحاً
القصاص من يمني قتل آخر بسيخ حديدي في محايل

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الخميس، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً في يمني قتل آخر بضربه بسيخ حديدي عدة مرات على رأسه في محايل عسير.
وجاء نص بيان الوزارة:
قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى …) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).
أقدم مروان مرشد عبده محمد – يمني الجنسية – على قتل / أحمد حسن مقبول فرج – يمني الجنسية – وذلك بضربه على رأسه بسيخ حديدي عدة مرات بسبب خلاف بينها.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ مروان مرشد عبده محمد – يمني الجنسية – اليوم الخميس 8 / 6 /1437هـ بمحافظة محايل بمنطقة عسير.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ­ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.