بالصور.. الفيصل يعتمد انطلاقة ملتقى تواصل بني مالك الاجتماعي “سراة وتهامة”

الأحد ٢٧ مارس ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٥ صباحاً
بالصور.. الفيصل يعتمد انطلاقة ملتقى تواصل بني مالك الاجتماعي “سراة وتهامة”

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، على انطلاقة مشروع تواصل بني مالك الاجتماعي (سراة وتهامة)، تحت مظلة وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلةً في جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحداد بني مالك.

ويهدف برنامج تواصل بني مالك إلى تعزيز اللحمة والوحدة الوطنية والتآلف والتعارف والتكاتف بين أبناء القبيلة، وتعزيز القيم الوطنية والاجتماعية بينهم، وتشجيع المتفوقين والمبدعين في شتّى المجالات، وتكريم الحاصلين على جوائز محلية ودولية، وإبراز الإنتاج الفكري والحضاري الذي ينسجم مع ثقافة المجتمع ويسهم في رقيه، وبثّ روح التنافس الشريف بين أبناء القبيلة في المجالات التي تخدم الوطن وتزيد من رفعته، وتشجيع الشباب على الأعمال الاجتماعية التطوعية واستثمار طاقاتهم بما يعود عليهم بالنفع ويشعرهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم ووطنهم، وتنظيم العمل التطوعي بشكل مؤسسي منهجي فاعل.
ويضم فريق (تواصل بني مالك) في عضويته عدداً كبيراً من أبناء القبيلة من المثقفين والتربويين والإعلاميين والشعراء ورجال الأعمال من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

بدوره دشّن مساء البارحة رئيسُ تواصل بني مالك الاجتماعي الشاعر محمد بن حوقان المالكي، وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحداد بني مالك الأستاذ أحمد بن سلمان المالكي، ورؤساء اللجان المنظمة وأعضاء تواصل، الانطلاقةَ الفعلية لبرنامج تواصل بني مالك الاجتماعي،
لافتاً إلى أن هذا المشروع جاء بعد جهد عام من العطاء والإنجاز والعمل الدؤوب، والتخطيط وورش العمل واللقاءات المتواصلة، مؤكداً سعي فريق العمل على مواصلة إنجاح المشروع بكل اقتدار وتميز، وتقديم عمل مشرف يليق باسم القبيلة، وفق ما يتطلع إليه ولاة الأمر في بلادنا و بما ينسجم مع القيم الوطنية والاجتماعية.
وثمّن (بن حوقان) لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، موافقته الكريمة على انطلاقة تواصل بني مالك الاجتماعي، والتي تأتي امتداداً لدعمه المتواصل لشباب وشابات الوطن.
وأكد أن سمو أمير مكة وضع من أبرز أولوياته تحقيق التنمية الشاملة والتطوير المستمر وبناء الإنسان وتنمية المكان في كافة أرجاء منطقة مكة المكرمة ومحافظاتها, والاهتمام بشباب وشابات المنطقة وفتح قنوات للحوار معهم تعزز من انتمائهم للقيادة الرشيدة وحبهم لوطنهم وولاة الأمر, واعتماد البرامج والفعاليات التي تسهم في رعاية الموهوبين والمبدعين منهم فكرياً ووجدانياً وسلوكياً.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس مجلس إدارة جمعية البر والخدمات الاجتماعية بحداد بني مالك الأستاذ أحمد بن سلمان المالكي، حرص مجلس إدارة الجمعية على رعاية خدمة أبناء بني مالك ودعم المشاريع المجتمعية الرائدة التي ترعى المتفوقين والموهوبين والمبدعين من أبنائها، وتعزز من التواصل الاجتماعي والتعارف بين أبناء المجتمع، مهيباً بكافة أعضاء الفريق، العمل بروح الفريق الواحد، معبراً لهم عن بالغ شكره وتقديره على جهودهم و حرصهم.

ودشّن (المالكي) الحسابات الرسمية للمشروع عبر وسائل الإعلام الجديد في تويتر والفيس بوك واليوتيوب والتليجرام.
كما شهد حفل التدشين إعلان رئيس اللجنة العلمية الأستاذ نور بن مسعود المالكي، عن مجالات جائزة تواصل بني مالك الاجتماعي (سراة وتهامة) والتي تشمل: حفظ القرآن الكريم، حفظ السنة النبوية، التفوق العلمي وشهداء الواجب.
الفائزون بجوائز على المستوى المحلي والوطني.
داعياً كافة أبناء وبنات قبيلة بني مالك إلى المشاركة من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، ولافتاً إلى أن آخر موعد لتلقي الترشيحات بتاريخ ٣٠/٦/١٤٣٧هـ.

بدوره أوضح رئيس اللجنة الإعلامية الأستاذ محمد بن ختيم المالكي، أنه تقرر موعد إقامة الحفل الرسمي الأول لتواصل بني مالك الاجتماعي (سراة وتهامة) يوم الخميس 21من شهر رجب المقبل بفندق “الإنتركونتينيتال” بمحافظة الطائف، ويشتمل برنامج الحفل على العديد من الكلمات الخطابية والقصائد الشعرية وأوبريت إنشادي، بالإضافة إلى إعلان الفائزين بجوائز تواصل بني مالك الاجتماعي وتكريمهم، مبيناً أن اللجان المنظمة تبذل جهوداً كبيرةً في الإعداد والتنظيم لإظهار الحفل بصورة حضارية وثقافية ووطنية تليق بمستوى الحدث والمناسبة.

الفيصل يعتمد انطلاقة ملتقى تواصل بني مالك الاجتماعي سراة وتهامة (3)

الفيصل يعتمد انطلاقة ملتقى تواصل بني مالك الاجتماعي سراة وتهامة (2)

الفيصل يعتمد انطلاقة ملتقى تواصل بني مالك الاجتماعي سراة وتهامة (5)

الفيصل يعتمد انطلاقة ملتقى تواصل بني مالك الاجتماعي سراة وتهامة (1)