بعد تأخر تعليم #المخواة في صرف مرتبات الليلية.. معلم مهدد بالسجن

الثلاثاء ٢٩ مارس ٢٠١٦ الساعة ١١:١١ مساءً
بعد تأخر تعليم #المخواة في صرف مرتبات الليلية.. معلم مهدد بالسجن

طالب عددٌ كبير من معلمي المدارس الليلية بتعليم المخواة وزير التعليم بالتدخل لصرف مرتباتهم، التي لم تُصرف منذ بداية العام الدراسي الحالي، والذي انطلق شهر ذي القعدة للعام الهجري الماضي.

وبيّن المعلمون أن أعدادهم تزيد على 200 معلم في أكثر من 10 مدارس ليلية في جميع قطاعات تعليم المخواة (ناوان، الساحل، الحجرة، قلوة، المخواة، الرميضة، غامد الزناد، شدا) جميعهم لم يتسلموا مرتباتهم منذ انطلاق العام الدراسي الذي بلغ الربع الرابع وشارف على الانتهاء.

وأضافوا: “معظم من يتقدم للتعليم الليلي يكون لأجل تحسين ظروفه المادية، والبعض تكون مكافأتها هي التي تتبقى له، والتي لأجلها اقتطع من وقت أسرته وأبنائه الذين يفترض أنه بينهم لتربيتهم أو مراجعة دروسهم، ومع ذلك يبقون لقرابة 8 أشهر دون مرتبات”.

وتابعوا: “من تلك الحالات أحد زملائنا تكبّد الديون بسبب تأخر مرتبات الليلي، ومعاملته لدى الحقوق المدنية، وهو الآن مهدد بالسجن؛ لعدم قدرته على الوفاء؛ بسبب مماطلة تعليم المخواة في صرف المستحقات”.

“المواطن” عرضت الشكوى على المتحدث الإعلامي لإدارة تعليم المخواة ناصر بن محمد العمري الذي قال: “نشير إلى أن إرسال بيانات خاطئة من قبل بعض المدارس تطلّب إعادتها للمدارس لتصحيح الأخطاء هو ما تسبب في تأخر الصرف”.

وأضاف: “إلا أنه بعد استكمال التدقيق تم تجهيز جميع المكافآت من قبل الشؤون المالية، ولوجود مشكلة تقنية بنظام فارس بعد التحديث للنظام، فقد قامت الإدارة بالرفع للوزارة بالمشاكل التقنية لنظام فارس، وحتى الآن لم تحل المشكلة بشكل جذري، وهو ما ساهم في تأخر الصرف”.

واستدرك: “علمًا بأن الإدارة رفعت كامل أوامر الصرف للوزارة وبانتظار صرفها، وبالتواصل مع الوزارة أكدوا أنه صدر عليها أمر دفع من الوزارة إلى وزارة المالية”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • احمد الفوال

    البعض صرف لهم شهرين والاخرين لم يصرف لهم اي شيء والحمدلله على كل حال

  • الصريح ١٨

    المشكله ليست في مديري المدارس لا ترمون باللوم عليهم ولا على فارس.
    المشكله في مدير تعليم المخواة وفشله في قيادة ادارة تعليم المخواة وهذا لسان حال كل منسوبي التعليم
    تغيير الوزراء اتارح لمثل هذا المدير البقاء على هرم التعليم في المخواة رغم فشله

  • معلم

    كلام المتحدث غير صحيح والدعوة واضحة تلاعب من الإدارة ومماطلة والضحية المعلم المغلوب على أمره

  • معلم ليلي

    للأسف الاستاذ ناصر لايخاف الله فيما يقول .. وماهو الا من حرس القصر .. يعلم جيداً ان ماقاله عار تمام من الصحة .. وحجة الرمي بالتأخير على مدراء المدارس ماهو الا لتبرئة مدير التعليم المشهود له بالفشل .. اضافة الى عدم صرف ميزانيات المدارس وتكبد مدراء المدارس بالدفع من جيبهم الخاص .. هم ادارة فاشلة ابتداء من علي خيران الى المتحدث المدافع المحامي ناصر العمري

  • رامي السهم

    رجعو نايف موالا الله يذكره بالخير ماعمر رواتبنا تاخرت في عهده واذا تاخرت يكون في صفك حتى تصرف حقك زمانه زمان العز والوفاء والاخلاق وادارتنا الله يعيننا عليها

  • العمري

    نعم غير صحيح ماقيل من المتحدث وهم مماطلون وادارة بمن فيها فاشلين