“عائلة الكبتاجون” في قبضة جمارك حالة عمار

الثلاثاء ١ مارس ٢٠١٦ الساعة ٢:٠١ مساءً
“عائلة الكبتاجون” في قبضة جمارك حالة عمار

أحبط جمرك حالة عمار محاولة ستة أفراد من عائلة واحدة مكوّنة من ثلاثة رجال وثلاثة نساء، لتهريب كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (112) ألف حبة، مُخبأة داخل ملابس العائلة الشخصية التي يرتدونها.
وقال بندر الرحيلي مدير عام جمرك حالة عمّار “قَدِمت للجمرك حافلة يستقلها ركاب قدموا إلى المملكة بقصد أداء مناسك العمرة، وفي أثناء إنهاء إجراءاتها الجمركية تمت إحالة ركاب الحافلة من السيدات إلى قسم التفتيش النسائي لاستكمال الإجراءات الجمركية، وعند تفتيشهن من المراقبة الجمركية عُثر مع إحدى السيدات (17.000) سبعة عشر ألف حبة، وعُثر مع أخرى على (18.000) ثمانية عشر ألف حبة، وعُثر أيضاً على نفس الكمية (18.000) حبة مع سيدة ثالثة، كانت جميعها مُخبأة داخل ملابسهم الشخصية”.
وأضاف “تم ذلك من خلال ارتداء كل واحدة منهن مشداً حول منطقة البطن ومن ثم وضعت كل منهن حبوب الكبتاجون بداخلها”.
وأضاف الرحيلي “تم إحباط تهريب باقي الكمية مع ثلاثة رجال ضمن ركاب الحافلة حيث عثر على (23.000) ألف حبة مع أحدهم ومع الآخر عُثر على (3.000) حبة ومع الثالث عُثر على (33.000) حبة، وجدت جميعها مُخبأة في أجزاء متفرقة حول أجسادهم”.
وبين مدير جمرك حالة عمار أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك. وأوضح مدير عام جمرك حالة عمّار أن هؤلاء المهربين الذين تم إحباط محاولاتهم استغلوا مقصدهم ومقصد جميع الركاب لأداء مناسك العمرة في تهريب المخدرات؛ ظناً منهم أن بإمكانهم إتمام محاولة التهريب إلا أن الحضور الذهني الدائم لمنسوبي الجمارك السعودية أحبط هذه المحاولة، منوهاً في الوقت نفسه بالنجاحات المتواصلة التي تُحققها الجمارك في مجال مكافحة التهريب بكافة أنواعه.​

جمرك حالة عمار يضبط تهريب كمية من حبوب الكبتاجون  (1)