تعرف على نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

الجمعة ١٨ مارس ٢٠١٦ الساعة ٥:٢٩ مساءً
تعرف على نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا

ابتسمت قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، حيث سيواجه الأول فولفسبورغ الألماني في حين يواجه الثاني فريق بنفيكا البرتغالي.
وكانت القرعة، التي أجريت الجمعة، أصعب نسبيا بالنسبة لبرشلونة الذي سيصطدم بمنافسه العنيد في الدوري المحلي أتلتيكو مدريد، بينما يلتقي في المباراة الرابعة باريس سان جرمان ومانشستر سيتي الإنجليزي.
وللمرة الثانية على التوالي سيتعين على فريق العاصمة الفرنسية تخطي عقبة ناد إنجليزي، بعد أن أطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1.
ويقدم سان جرمان، الذي لا يزال يحارب على 4 جبهات، أفضل عروضه هذا الموسم وقد حسم لقب الدوري المحلي الأحد الماضي، وبلغ نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية، ونصف نهائي كأس فرنسا.
في المقابل، تعتبر المواجهة بين برشلونة، حامل اللقب، وأتلتيكو مدريد ثأرية بالنسبة إلى الأول لأنه خرج على يد جاره في الدور ذاته (1-صفر و1-1) عام 2014، قبل أن يسقط أتلتيكو في النهائي أمام جاره ريال مدريد 1-4 بعد التمديد، علما بأنه تقدم عليه 1-صفر حتى الوقت بدل الضائع.
وتوج برشلونة باللقب خمس مرات أعوام 1992 و2006 و2009 و2011 و2015، ويسعى لأن يصبح أول فريق منذ ميلان الإيطالي (1989 و1990) يتوج في موسمين على التوالي.
ويقود النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف المسابقة هذا الموسم برصيد 13 هدفا، فريقه ريال مدريد في مواجهة فولفسبورغ وسيكون مرشحا لتخطيه وبلوغ نصف النهائي مجددا.
أما بايرن ميونيخ، الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوس، فلن يجد صعوبة، نظريا، في تخطي منافسه بنفيكا، الفائز باللقب القاري مرتين عامي 1961 و1962.
وتقام مباريات الذهاب في 5 و6 أبريل المقبل، والإياب في 12 و13 منه.
ويقام نصف النهائي في 26 و27 أبريل ذهابا، و3 و4 مايو إيابا، ثم النهائي في 28 منه على ملعب “سان سيرو” في ميلانو.
يوروبا ليغ..
أما قرعة الدوري ربع النهائي لبطولة “يوروبا ليغ” فأسفرت عن مواجهة ساخنة بين بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول الإنجليزي، ومواجهة إسبانية خالصة بين أتلتيك بلباو وإشبيلية، بينما سيواجه براغا البرتغالي شاختار دانييتسك الأوكراني، ويخوض فياريال الإسباني مواجهة سهلة نظريا أمام سبارتا براغ التشيكي.