قصة أمّ إماراتية تُجبر محمد بن زايد على زيارتها لمنزلها

الثلاثاء ١٥ مارس ٢٠١٦ الساعة ٧:٤٦ مساءً
قصة أمّ إماراتية تُجبر محمد بن زايد على زيارتها لمنزلها

زار ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان- اليوم الثلاثاء- أسرة المرحوم حميد النهم في كلباء التابعة لإمارة الشارقة؛ ليثني على الروح الوطنية التي تتمتع بها الأم الإماراتية آمنة سالم المراشدة التي يخدم أبناؤها الثمانية في الخارج.

ووفق موقع “24” الإماراتي؛ فإن السيدة آمنة سالم المراشدة قدّمت أبناءها السبعة للانتساب للقوات المسلحة الإماراتية حيث يتواجدون جميعًا خارج الدولة (6 في اليمن والسابع في الصومال)، ويؤدون واجبهم الوطني.

وبهدف الالتحاق بهم قدم الابن الثامن والأخير للأسرة أوراقه لأداء واجبه ضمن القوات الإماراتية في اليمن، ونظرًا لعطاء الأسرة الكبير، فقد رفضت القوات المسلحة طلب الشاب، مفضلة أن يبقى لرعاية شؤون العائلة والاهتمام بوالدته المسنّة.

ولم تقبل الأم الإماراتية رفض القوات المسلحة طلب ولدها الثامن فتوجهت بنفسها إليهم وطلبت منهم قبول الطلب، وبعد التقدير والشكر استمر رفض القيادة العامة، فما كان من الوالدة الإماراتية إلا أن أبلغتهم بأنها ستتواصل مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان شخصيًّا لتبلغه رغبتها في أن يلتحق ابنها الثامن بإخوته، وحينئذ لم يكن من بدّ سوى الاستجابة لطلب هذه الأم وولدها.

وبعد أن وصلت قصة السيدة إلى ولي عهد أبو ظبي توجه مباشرة إلى منزلها وجلس إلى جوارها شاكرًا ومقدرًا ما قدمته من درس وطني عظيم.

وعبّر الشيخ محمد بن زايد- خلال الزيارة- عن فخره الكبير بالأم الإماراتية وعطاء أبنائها المشرف الذي يُحتذى به في حب الوطن.