تعرف على أكثر مطارات العالم إسعاداً للمسافرين

الأحد ٦ مارس ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٨ صباحاً
تعرف على أكثر مطارات العالم إسعاداً للمسافرين

أدرك قطاع الطيران العالمي أن سعادة المسافرين في المطارات تجعل تجربة السفر تجربة استثنائية، ولذا بادرت مطارات كثيرة إلى تغيير مكوناتها وابتكار سبل ضمان أفضل تجربة للمسافرين.

وقد تم الإعلان بالفعل عن الفائزين بـ “جوائز جودة خدمات المطارات” لعام 2015، وهي جوائز تكرّم المطارات التي تقوم بمجهود إضافي لضمان رسم البسمة على وجوه المسافرين.

وجاء مطارا “إنتشون الدولي” في كوريا الجنوبية ومطار “شانغي” في سنغافورة في المرتبة الأولى بين أفضل المطارات عن فئة حجم الخدمات، إذ يخدم المطاران أكثر من 40 مليون مسافر في العام.

وهذا ليس الإنجاز الأول لهذين المطارين اللذين احتلّا المرتبتين الأولى والثانية في قائمة أفضل المطارات، بحسب بحث أجراه موقع “Sleeping in Airports” الإلكتروني في شهر أكتوبر الماضي.

ونجح مطار “شانغي” في الحفاظ على المرتبة الأولى في جوائز جودة خدمات المطارات، بفضل توظيفه إبداعات خارجة عن المألوف في مجال خدمة مرتاديه، كصالة عرض الأفلام التي تعرض أحدث إصدارات السينما العالمية على مدار الساعة.

وتُوّج أفضل المطارات في العالم استناداً إلى استطلاع للرأي شمل أكثر من 550 ألف مسافر في أكثر من 300 مطار و80 دولة حول العالم.

وقيّم المسافرون المطارات استناداً إلى مقاييس متعددة مثل سهولة الوصول إلى المطار، وإجراءات الحصول على بطاقة الصعود إلى الطائرة، والأمن في المطار، والخدمات المتعلقة بالطعام والشراب والبيع بالتجزئة.

وتعادل مطار إنشيون في كوريا الجنوبية مع مطار شانغي، كأفضل وأكبر مطارين في العالم لخدمة المسافرين، وحلّ مطار بكين في المرتبة الثانية في فئة أفضل وأكبر المطارات.

وتعادل مطار شانغهاي بودنغ الدولي مع مطار بكين في الحلول في المرتبة الثانية، ويمكن للمسافرين الوصول إلى المطار من خلال قطار “شانغهاي ترانسرابيد”، الذي يعتبر أحد أسرع القطارات في العالم.

وحلّ مطار هيثرو الدولي في لندن في المرتبة الأولى كأفضل مطار في أوروبا، يستقبل أكثر من 40 مليون مسافر في العام.

أما جائزة أفضل مطار في أمريكا الشمالية يستقبل أكثر من 40 مليون مسافر في العام فمنحت لمطار إنديانابوليس الدولي في ولاية إنديانا الأمريكية، ولم يتمكن أي من المطارات في أمريكا الشمالية من الوصول إلى الـ 40 مليون مسافر في العام.

وفاز مطار موريشيوس في دولة موريشيوس بجائزة أفضل مطار في أفريقيا.

وفاز مطار الملكة علياء الدولي في عمّان بجائزة أفضل مطار في منطقة الشرق الأوسط. ويخدم المطار مليوني مسافر سنوياً.