مستشفيات الرياض تستقبل ٤٧٤ حالة بسبب موجة الغبار

الأحد ٢٧ مارس ٢٠١٦ الساعة ١١:٤٠ مساءً
مستشفيات الرياض تستقبل ٤٧٤ حالة بسبب موجة الغبار

بلغ عدد المرضى والمراجعين لأقسام الطوارئ بمستشفيات منطقة الرياض منذ ظهر اليوم الأحد ٤٧٤ حالة؛ نتيجة موجة الغبار التي سببت الكثير من المشاكل لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية.

وصرّح المتحدث الرسمي لصحة الرياض- الأستاذ سعد بن مسفر القحطاني- بأن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض بالنيابة الدكتور ناصر الدوسري وجّه بالاستعداد الكامل لجميع المستشفيات وزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى.

وأضاف “القحطاني”: أن تأثيرات موجة الغبار التي شهدتها العاصمة الرياض ومحافظاتها منذ ظهر اليوم على الأطفال كبيرة، خاصة أن ذرات الغبار المتطايرة في الجو والعالقة فيه، تستنشق داخل الجهاز التنفسي، وتمر عبر الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية والشعيبات الهوائية، وخلال مرورها على حسب حجم هذه الذرات فالأحجام الكبيرة تستقر في مقدمة أجهزة التنفس العليا، خاصة الأنف والحنجرة والأحجام الصغيرة؛ فتتعدى إلى داخل الجهاز التنفسي والقصب الهوائية، ثم إلى الشعيبات الهوائية الدقيقة.

ودعا “القحطاني” المصابين بمرض الربو إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية، والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية واستخدام الكمامات.