وزير الخارجية المصري: زيارة خادم الحرمين لمصر تاريخية

الخميس ٣١ مارس ٢٠١٦ الساعة ١:٤٣ مساءً
وزير الخارجية المصري: زيارة خادم الحرمين لمصر تاريخية

أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود المرتقبة إلى مصر هي زيارة تاريخية، واصفا إياها بأنها تمثل رمزا للعلاقة الخاصة بين البلدين.
وأكد شكري في حوار أجرته معه صحيفة عكاظ أن علاقات مصر والسعودية لها من الخصوصية ما يحول دون دخول أطراف أخرى للتأثير عليها سلبًا.
ومن المقرر أن يزور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القاهرة في الرابع من شهر أبريل المقبل يلتقي خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وتشهد العلاقات السعودية المصرية تطورًا ملموسًا خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ظهر ذلك جليًا في الزيارات المتبادلة والاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين الجانبين.
وبحسب مراقبين تكتسب هذه الزيارة أهمية لأنها تأتي في توقيت بالغ الأهمية، مع توافق الرؤى بين البلدين بما يضمن تعزيز التعاون الاستراتيجي والاقتصادي.
يذكر أن الرئيس المصري قد زار المملكة في العاشر من مارس الجاري للمشاركة في الاستعراض الختامي لتمرين رعد الشمال، الذي شاركت فيه مصر إلى جانب قوات من 30 دولة عربية وإسلامية.
وشهدت زيارة الرئيس السيسي للمملكة في نوفمبر الماضي مراسم التوقيع على محضر إنشاء مجلس تنسيق سعودي مصري، يتولى الإشراف على تقديم المبادرات وإعداد الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية بين البلدين.