أجهزة فحص أمني سعودية تصل إلى مطار نينوي أكوينو الشهر الجاري

أجهزة فحص أمني سعودية تصل إلى مطار نينوي أكوينو الشهر الجاري

الساعة 10:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3615
0
طباعة
مطار نينوي
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “مانيلا بولتين” الفلبينية في تقرير لها إن مطار “نينوي أكوينو” الدولي أكد أن الخطوط الجوية السعودية تحضر معداتها الأمنية الخاصة بها إلى المطار لضمان سلامة جميع الركاب ضد مخطط إرهابي يستهدف اختطاف أو تفجير طائرة سعودية هناك.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم مطار “نينوي أكوينو” أنهم يتوقعون وصول تلك المعدات الأمنية إلى المطار الشهر الجاري وستوضع في منطقة الفحص الأمني ما قبل المغادرة إلى طائرة الخطوط الجوية السعودية.
وذكرت الصحيفة أن تلك الإجراءات تأتي في ظل كشف وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية عن أسماء 6 يمنيين مشتبه في تخطيطهم لتنفيذ هجمات إرهابية بدول جنوب شرق آسيا ومن بينها الفلبين.
وفي ضوء تلك المخاوف تقوم الشرطة الوطنية الفلبينية وأمن الطيران في مطار نينوي أكوينو بمراقبة مكثفة لمختلف الزوايا في المطار وأماكن تواجد الطائرات السعودية لحمايتها من هجمات إرهابية محتملة.
وتحدثت عن أن مسؤولي السفارة السعودية طلبوا السماح لهم بوضع أجهزة أشعة إكس بالقرب من بوابة الصعود إلى طائرات الخطوط الجوية السعودية وتم إرسال الطلب إلى هيئة الطيران الدولي في مانيلا وجرت الموافقة عليه.
وطلب المسؤولون السعوديون كذلك من أفراد مكتب أمن النقل في المطار تكثيف عملية فحص الجسد والأمتعة وتم نشر عدد من الكلاب المدربة للكشف عن المتفجرات هناك.

اجهزة فحص بمطار نينوي


قد يعجبك ايضاً

صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة

المواطن – خالد العيسي – القنفذة اكتسح سوق