أمريكا باعت أسلحة لدول الخليج بـ33 مليار دولار بعد قمة “كامب ديفيد”
شملت مروحيات هجومية وأنظمة دفاع جوي مضادة للصواريخ الباليستية

أمريكا باعت أسلحة لدول الخليج بـ33 مليار دولار بعد قمة “كامب ديفيد”

الساعة 12:31 صباحًا
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
9000
0
طباعة
أسلحة أمريكية
المواطن- ترجمة: سامر محمد- الرياض

  ......       

قال موقع “fortune” الأمريكي في تقرير له: إن الحرب على الرغم من أنها كريهة لكنها في ذات الوقت مربحة لسوق السلاح؛ فوفقًا لأرقام جديدة كشفت عنها وزارة الخارجية الأمريكية، فإن الولايات المتحدة باعت أسلحة بقيمة 33 مليار دولار للحلفاء الخليجيين منذ مايو العام الماضي، وهناك المزيد من الصفقات ما زالت قائمة.
وأبرز الموقع تصريحات أدلى بها “ديفيد مكيبي” المتحدث باسم الخارجية الأمريكية لمجلة “ديفينس نيوز” أشار فيها إلى بذل الولايات المتحدة كل الجهود الممكنة للإسراع في عملية بيع الأسلحة لدول الخليج بناء على التزامات قمة كامب ديفيد في مايو الماضي.
وذكر الموقع أنه خلال الأشهر الـ11 منذ مايو الماضي عملت الولايات المتحدة على بيع أسلحة لدول مجلس التعاون الخليجي شملت مروحيات هجومية وأنظمة دفاع جوي مضادة للصواريخ الباليستية وذخائر موجهة بدقة.
واعتبر الموقع أن وتيرة شراء الخليج للأسلحة ستستمر في ظل استمرار الحرب ضد داعش وردع الحوثيين وقوات صالح في اليمن والاتفاق النووي مع إيران.
وشهد العام الماضي تسليم الولايات المتحدة ذخائر موجهة بدقة لدول مجلس التعاون الخليجي بلغت 4500 قطعة، من بينها 1500 من المخزونات الخاصة بالجيش الأمريكي.
ونقل عن عسكريين ومسؤولين أمريكيين أن وتيرة شراء السلاح من الولايات المتحدة أسرع من عملية إعادة بناء المخزون.


قد يعجبك ايضاً

عميد أسرة آل الصباح : أهلاً بالملك سلمان بيننا ضيفًا عزيزًا وأخًا كبيرًا

المواطن – الرياض  بعد الحفاوة التي لاقها خادم