أمريكا تُصعد قصفها ضد #داعش في أفغانستان
كجزء من توسيع الحرب ضد التنظيم

أمريكا تُصعد قصفها ضد #داعش في أفغانستان

الساعة 12:14 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2270
0
طباعة
افغانستان
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إن الولايات المتحدة كثفت بشكل كبير حملة القصف الجوي في أفغانستان خلال الشهرين الماضيين كجزء من استراتيجية توسيع الحرب ضد مسلحي “داعش” الذين استولوا على أراض خارج سوريا والعراق، وذلك وفقاً لقادة عسكريين رفيعي المستوى.

ووفقاً لبيانات لسلاح الجو الأمريكي فإن الطائرات بدون طيار الأمريكية والطائرات الحربية أسقطت 251 قنبلة وصاروخاً في يناير وفبراير الماضيين بأفغانستان، وهو ما يزيد 3 مرات عن عدد الضربات الجوية الأمريكية في نفس الفترة خلال العام الماضي.

واعتبرت الصحيفة أن الضربات الجوية الأمريكية تأتي رداً على قرار “أوباما” قرب بداية العام الجاري الذي أعطى الجيش مزيد من حرية التصرف لشن هجمات على مسلحي “داعش” الذين سيطروا على أراض في عدة ولايات أفغانية بما في ذلك أراض في “تورا بورا” التي لجأ إليها أسامة بن لادن من قبل.

وتحدث القادة العسكريين الأفغان والأمريكيين عن أن الضربات الجوية وجهت ضربة قوية لـ”داعش” في أفغانستان، لكن مازالت هناك مخاوف واسعة فيما يتعلق بالوضع الأمني في أفغانستان لأن طالبان تبدو الآن أقوى من أي فترة منذ 2001م ولديها مقاتلون يصل عددهم ما بين 20 إلى 40 ألف مقاتل وهو عدد يزيد 20 مرة على الأقل عن عدد مسلحي “داعش” في أفغانستان.

ووفقاً لتقارير إعلامية فإن ما بين 332 إلى 359 شخصاً قُتلوا في هجمات جوية أمريكية بأفغانستان خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، وهو ما يزيد 5 مرات عن عدد الذين قتلوا خلال نفس الفترة العام الماضي.


قد يعجبك ايضاً

أكثر من 100 باحث يوضحون دور الجامعات في تفعيل رؤية 2030

المواطن – القصيم واصلت اللجنة العليا المنظِّمة لمؤتمر