أمير #الباحة يدعو الشباب للانخراط في العمل التجاري ويؤكد تطبيق #السعودة

أمير #الباحة يدعو الشباب للانخراط في العمل التجاري ويؤكد تطبيق #السعودة

الساعة 7:06 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2670
0
طباعة
باحة4
المواطن- عبدالعزيز الشهري- الباحة

  ......       

ترأّس صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم بقاعة الاجتماعات في مكتب سموه بالإمارة، اجتماعاً موسعاً بعدد من مديري الإدارات الحكومية؛ وذلك لمناقشة الجهود المبذولة في سبيل السعودة وإتاحة الفرصة أمام الشباب للانخراط في الأعمال التجارية.

وفي بداية الاجتماع، أكد سمو أمير منطقة الباحة على المتابعة والحرص حيال الأعمال والأهداف التي تقوم بها لجنة السعودة؛ وذلك لإتاحة الفرصة للمواطن للعمل وإعطاء فرصة للشباب في تلك المحلات والاستفادة منها.

وشدّد سموه على أن تشمل الجولات الميدانية للجنة مختلف المحلات التجارية، والعمل على إحلال السعودة بها وفق ما تم التوجيه به مسبقاً؛ وذلك بإيجاد فرص العمل المناسبة حتى يتمكن المواطن من بناء مستقبله بالعمل المناسب.

منوهاً سموه بالقرارات والتعليمات التي صدرت مؤخراً في تطبيق اللوائح والأنظمة الخاصة بتوطين الوظائف، وإيقاع العقوبات على المخالفين لهذه التعليمات.

ودعا أمير منطقة الباحة، الجميع إلى أهمية بذل الجهود حيال إعداد البرامج والمجالات التي تساعد الشباب السعودي على العمل؛ خاصة في المحلات التجارية والأسواق؛ وذلك بإحلال تلك الأنشطة بسعوديين.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المبذولة من أمانة المنطقة بنقل كثير من الأنشطة وتهيئة الأسواق التي تضم الأنشطة تحت سقف واحد.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على عدد من نتائج الجولات الميدانية على مستوى المنطقة ومحافظاتها، والتي تهدف إلى تطبيق السعودة والحد من المخالفين، إلى جانب بحث آلية العمل والتعاون بين الإدارات لتطبيق كل القرارات المتعلقة بالسعودة.

حضر الاجتماع أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي، ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي آل هادي، ومدير مكتب العمل بالمنطقة إبراهيم الزلفان، ومدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة سعيد الغامدي، ورئيس لجنة السعودة بالإمارة إبراهيم الشمراني، وعدد من المهتمين بالقطاع الخاص.

الجدير بذكر أن أمانة المنطقة أنهت استكمال إقامة سوق مركزي للخضار واللحوم والأسماك، وتعطي الفرصة أمام الشباب للانخراط في الأنشطة الاستثمارية من خلال الدعم والتشجيع.

باحة1 باحة2  باحة5

باحة


قد يعجبك ايضاً

مؤتمر دولي في تونس يدعو إلى إنهاء احتلال إيران للأحواز

المواطن – واس أوصى مؤتمر دولي حول احتلال