أمير الرياض خلال رعاية “طموح ملك لمستقبل وطن”: نجاحات بنات الوطن مدعاة للفخر

أمير الرياض خلال رعاية “طموح ملك لمستقبل وطن”: نجاحات بنات الوطن مدعاة للفخر

الساعة 8:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3725
0
طباعة
امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (17)
المواطن - الرياض - تصوير - حسين العجيبي

  ......       

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، اليوم مسابقة “طموح ملك لمستقبل وطن”، التي تنظمها جامعة الملك سعود، ممثلة بوكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، خلال الفترة من ١٩-٢٢ جمادى الآخرة ١٤٣٧هـ، وذلك في المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود.
ولدى وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن، ومعالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، ووكلاء الجامعة.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقت مساعدة الوكيل لوكالة البحث العلمي للمبادرات النوعية الدكتورة ابتسام العليان، كلمة أوضحت فيها أن هذه المسابقة على مستوى جامعات المملكة، حيث تستعرض نماذج ناجحة لإبداعات بنات الوطن في الابتكار والتصنيع كما تسلط الضوء على تحفيز الكوادر النسائية الوطنية.
وبينت الدكتورة العليان أن عدد من الجهات الحكومية والخاصة ستقدم في المعرض المصاحب للمسابقة ورش العمل ومحاضرات بهدف تعزيز القدرات البحثية والابتكارية لأفراد المجتمع وتفعيل الشراكة المجتمعية من خلال جمع المبتكر بالمستثمر.
بعدها ألقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد العمري، كلمة أفاد فيها أن نسبة الطالبات في التعليم العالي بالمملكة تعادل ٥٢ في المائة‏، وبلغ عدد البحوث النوعية المنشورة باسم جامعة الملك سعود إلى 7800 منشورة علمية، كما سجلت الجامعة أكبر عدد من براءات الاختراعات على المستوى المحلي والإقليمي إلى ٢٣٢ براءة اختراع.
عقب ذلك ألقى معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمرن كلمة تحدث فيها عن سياسة الجامعة في تقريب المسافة بين القطاعين العام والخاص وتعميق أواصر العلاقة بين الصناعة والجامعة، مبينًا أن الجامعة تهدف إلى فتح آفاق وظيفية ودعم الخطة الاستراتيجية للتحول الوطني.
بعدها أعلنت أسماء الفائزين بالمراكز الأولى في المسابقة، ثم كرم سموه الداعمين والرعاة.
إثر ذلك افتتح الأمير فيصل بن بندر المعرض المصاحب وتجول في أرجاء المعرض واطلع فيها على ابتكارات واختراعات المشاركات.
كما تفقد سموه عقب الحفل مرافق الجامعة ومباني الكليات مستمعًا إلى شرح من معالي مدير جامعة الملك سعود عن أبرز ما تقدمه المدينة من وسائل تعليمية بأحدث التقنيات والبيئة العلمية التي تعيشها الطالبة في خصوصية وراحة.
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي عقب الحفل التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على الإنجازات المتلاحقة والمستوى المتميز الذي وصلت إليه جامعات المملكة بشكل عام وجامعة الملك سعود بشكل خاص، التي واصلت إنجازاتها بإتاحة الفرصة لبنات الوطن لإبراز مواهبهن ومخترعاتهن التي تؤكد قدرتهن على المساهمة في عملية البناء والتطوير.
ونوه سموه بمستوى المخترعات السعوديات، مؤكدًا أن عنوان المسابقة يجب أن يحقق ويثبت فعليًا لتحقيق طموح خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ لمستقبل الوطن، مبينًا أن جامعة الملك سعود بإدارتها وكوادرها قادرة على تحقيق هذا العنوان.
وأكد سمو أمير منطقة الرياض أن النجاحات التي تحققت بأنامل بنات الوطن مدعاة للفخر، مشيدًا بمستوى المبادرات والاختراعات النوعية التي قدمتهن المخترعات المشاركات بالمعرض المصاحب.
وقال: “إن المخترعات سيكون لهن دورٌ كبيرٌ في تنمية الوطن، الأمر الذي يدعو إلى الاعتزاز ببنت الوطن التي أثبتت وجودها وقدرتها على العمل مع المحافظة على دينها وتقاليدها”.
وأضاف سموه “أن الإنجازات مستمرة بفضل الله والنجاحات مستمرة من قِبل أبناء وبنات الوطن في جميع المجالات، بوجود قيادة تخطط وتوجه وتعمل وتدعم كل ما من شأنه بناء المواطن والوطن”.
وحول مشاركة القطاع الخاص في تبني أفكار ومشاريع الباحثين والباحثات، قال سموه “الاختراعات موجودة والمخترعون والمخترعات أثبتوا قدراتهم، ويجب أن تؤخذ بمأخذ الجد وأن نساهم في دعمها”. حضر الحفل صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان.

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (27)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (26)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (24)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (18)
امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (1) امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (23)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (20)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (2)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (3)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (10)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (21)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (19)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (22)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (15)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (14)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (16)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (25)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (12)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (11)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (8)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (13)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (9)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (4)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (5)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (6)

امير الرياض خلال رعاية طموح ملك لمستقبل وطن (7)


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أمير جازان يفتتح مشاريع تنموية في أبي عريش بـ350 مليون ريال

المواطن – خالد الأحمد – جازان افتتح أمير