أهالي العريجا الوسطى لأمانة #الرياض : حشرات سامة تهددنا وترعب أطفالنا
من فصيلة العقارب ولها شكل مرعب وناشدوا المسؤولين سرعة التدخل

أهالي العريجا الوسطى لأمانة #الرياض : حشرات سامة تهددنا وترعب أطفالنا

الساعة 9:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
8900
1
طباعة
عقرب
المواطن- خاص- الرياض

  ......       

ناشد جمع كبير من المواطنين سكان حي العريجا الوسطى، المطلة بيوتهم على الوادي، أمانة الرياض سرعة التدخل في رش الوادي والمناطق المجاورة لبيوتهم بعد ملاحظتهم ظهور حشرات غريبة وخطيرة في بيوتهم، ومصدرها من الأراضي المجاورة.

وتحدث لـ”المواطن” محمد السيف قائلًا: أطالب البلديات والأمانة بسرعة الوقوف على الوضع الراهن الذي يهدد بيوتنا من هذه الحشرات التي لم نعهد ظهورها من قبل؛ حيث إنها من فصيلة العقارب، ولها شكل أدخل الرعب في نفوس أطفالنا، وأقضّ مضاجعهم، خاصة بعد أن تسللت بشكل كبير إلى بيوتنا، وأصبحنا نجدها داخل غرف النوم وفي أرجاء المنزل.

وتابع “السيف” قائلًا: استدعينا أنا والجيران شركات مكافحة الحشرات، وتم رش البيوت، ولكن دون جدوى تظهر من جديد، لأن منبعها الوادي المحيط بمنازلنا الذي يفصل بيننا وبين مستشفى الملك سلمان.

وتحدث المواطن عايض القحطاني قائلًا: أناشد الأمانة بسرعة التدخل ورش المناطق المجاورة لبيوتنا؛ لأننا لن نعُد نطيق التحكم في هذه الحشرات، رغم جهودنا الفردية أنا والجيران مع المتخصصين في مكافحة الحشرات، إلا أن الوضع يفوق قدراتنا، ويتطلب وبصورة عاجلة تدخل الجهات المعينة؛ تفاديًا لتفشي أي أوبئة لا قدّر الله من انتشار هذه الحشرة التي تسمى إبرة العجوز المفجع شكلها وسمّها في آنٍ واحد.

وتابع أحد المواطنين بقوله: إن لم تتدخل الأمانة في ردم الوادي سوف نكون عرضة لأخطار الحشرات؛ لأننا نلاحظ من وقت وآخر ظهور ثعابين سامة وعقارب وحشرات غريبة جدًّا تهدد أطفالنا وبيوتنا، وفي الوقت الراهن نطالب برش الوادي والمناطق القريبة من بيوتنا القريبة من أسواق بديعة مول.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض