إدانة مرتكبي “سرقة فريدة من نوعها” في إنجلترا

إدانة مرتكبي “سرقة فريدة من نوعها” في إنجلترا

الساعة 3:54 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
4065
0
طباعة
LONDON, ENGLAND - APRIL 29:  A general view of Oxford Street as commuters attempt to board buses whilst crowds flock to the area for the launch of the new Kate Moss range at Topshop on April 29, 2014 in London, England. Union members are striking for 48 hours in a dispute over management plans to close all London Underground ticket offices with a loss of nearly 1000 jobs.  (Photo by Matthew Lloyd/Getty Images)
المواطن- نت

  ......       

صدر حكم بالسجن على عصابة من المجرمين خططت لعملية، وصفها القاضي بأنها “فريدة من نوعها “، لسرقة ملايين عدة من الجنيهات الإسترلينية من مبنى ودائع آمنة بحي المجوهرات في لندن، العام الماضي، في أكبر عملية سرقة في تاريخ إنجلترا.
 
وأصدر القاضي حكم الأربعاء على جون كولينز (75 عاما) وتيري بيركنز (67 عاما) ودانييل جونز (59 عاما) ووليام لينكولن (60 عاما) بالسجن 7 أعوام، بينما حصل كارل وود (59 عاما) على حكم بالسجن 6 أعوام، وذلك بتهمة التآمر لسرقة مبنى في لندن.
 
وقال القاضي كريستوفر كينش: “من الواضح أن السرقة في هذه القضية فريدة من نوعها، من حيث الطموح وتفاصيل التخطيط ومستوى التحضير وتنظيم الفريق الذي نفذها، ومن حيث قيمة الممتلكات المسروقة”.
 
وبعد صدور الحكم وجهت الشرطة مرة أخرى نداء للعثور على رجل غامض يدعى “بازل” الذي كان شخصية محورية في المخطط، وعلى مكان وجود معظم الغنائم المسروقة.
 
يذكر أن العصابة اجتمعت، في 2 أبريل العام الماضي، أمام مبنى الودائع الآمنة، وسمح لهم “بازل” بالدخول.
 
وبالفعل دخلت العصابة عبر بئر المصعد، ونزلت إلى قبو، استخدمت فيه معدات ثقيلة للحفر في جدار خرساني سميك.
 
ورغم فشل جهودها في البداية عادت العصابة في اليوم التالي، وسرقت 73 من صناديق الودائع، وسرقت ذهبا وفضة وألماسا ومجوهرات، بقيمة 14 مليون جنيه إسترليني.
 

قد يعجبك ايضاً

21 % من محافظ الأسهم المحلية تملكها سيدات أعمال

المواطن – الرياض بلغ عدد محافظ الأفراد في