الأمن البلجيكي يطارد إرهابياً ثالثاً متورطاً بهجمات بروكسل

الأمن البلجيكي يطارد إرهابياً ثالثاً متورطاً بهجمات بروكسل

الساعة 2:44 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2030
0
طباعة
انفجار بمترو بروكسل في بلجيكا
المواطن - نت

  ......       

تلاحق السلطات الأمنية البلجيكية الرجل الثالث المتورط في هجمات بروكسل، ويدعى نجيم العشراوي، كما حددت هوية الشخصين اللذين نفذا هجومين انتحاريين الثلاثاء الماضي في مطار بروكسل.
وذكرت وسائل إعلام بلجيكية، اليوم الخميس 24 مارس، أن الهجمات كانت ستستهدف محطات نووية في بلجيكا، لكن اعتقال المشتبه به الأول في اعتداءات باريس، صلاح عبد السلام، جعلهم يعجلون بتنفيذ الهجوم.
وأفادت مصادر أمنية لوسائل إعلام بلجيكية أن المهاجم الثالث، ويدعى نجم العشراوي، مقاتل بلجيكي مخضرم حارب في سوريا ويشتبه في أنه أعد الأحزمة الناسفة التي استخدمت في هجمات باريس، في نوفمبر 2015، والذي فجر أيضا حقيبة ملغومة في مطار بروكسل.
وأشارت روسيا اليوم أن نجم العشراوي، الذي رصدته كاميرات المراقبة في المطار وهو يدفع عربة أمتعة في صالة المغادرة إلى جانب الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي، أصبح هدفاً لعملية الملاحقة التي تنفذها الشرطة.
وقال ممثلو الادعاء، إن المشتبه به فر من المكان يوم العملية الإرهابية وعثر فيما بعد على حقيبة ملغومة هي الأكبر بين الحقائب الثلاث.
وكان المحققون البلجيكيون ذكروا اسم العشراوي، غداة هجمات بروكسل، وذلك بعد توقيف المشتبه به الأول في اعتداءات باريس، صلاح عبد السلام.
وذكروا أنه سافر إلى بلغاريا تحت اسم مستعار، وهو “سفيان كيال”، في سبتمبر، بصحبة عبد السلام المشتبه به الوحيد الباقي على قيد الحياة من المجموعة التي نفذت هجمات باريس، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
ويذكر أن العشراوي (25 عاما) والمولود في المغرب، نشأ في منطقة شاربيك في بروكسل التي انطلق منها فجر الثلاثاء مهاجمو المطار، بحسب النيابة البلجيكية.

وأفاد مصدر قريب من التحقيق الفرنسي بالعثور على الحمض النووي “DNA” للعشراوي على المتفجرات التي استخدمت في اعتداءات باريس.
وقالت النيابة البلجيكية إن البصمة الوراثية للعشراوي عثر عليها في ديسمبر، داخل شقة في حي شاربيك في بروكسل ضبطت فيها الشرطة أيضا معدات لصنع عبوات ناسفة وبصمة لصلاح عبد السلام، ويشتبه أيضا بأن العشراوي سافر إلى سوريا في فبراير/شباط 2013.


قد يعجبك ايضاً

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره البلجيكي غدا

المواطن ــ أبوبكر حامد  يوقع اتحاد الكرة في