البرجس يوجه سهام نقده لـ #الشورى : ماذا قدّمتم للمجتمع والمواطنين؟

الأحد ٦ مارس ٢٠١٦ الساعة ٤:١٥ مساءً
البرجس يوجه سهام نقده لـ #الشورى : ماذا قدّمتم للمجتمع والمواطنين؟

شن الكاتب والمستشار السابق في التخطيط الاستراتيجي برجس حمود البرجس، هجوماً حاداً على مجلس الشورى؛ متهماً إياه بالتقاعس عن دوره الرئيس.

وقال البرجس في سلسلة تغريدات متتالية عبر موقع “تويتر”: إن لم يستطع مجلس الشورى إيجاد حل لملف رفع الحد الأدنى لرواتب المتقاعدين لـ3000، عليهم الاعتذار للوطن قبل المواطن، ثم الاستقالة إذا سمح النظام.

وتساءل البرجس: ماذا قدّم مجلس الشورى في ملف الجمعيات التعاونية وملف غلاء المعيشة والإسكان والاستقدام والبطالة والفقر؟ أين مبادراتهم؟ وأين مخرجاتها على الواقع؟

وأضاف: المجالس العليا والرأي العام يعولون على مجلس الشورى، يجب ألا يكون “نقطة تفتيش”، وليس المهم كيف يرون منجزاتهم؛ الأهم كيف يرى الشعب إنجازاتهم.

ووجّه البرجس كلامه لأعضاء المجلس بقوله: مهمة مجلس الشورى إيجاد المقترحات وليس إيجاد (عوائق وإن كانت مقنعة)، تذكروا جيداً مهامكم الرئيسة التي اؤتمنتوا عليها.

وتساءل البرجس: البطالة والسعودة الوهمية والتستر والاحتكار في تزايد، هل كان لمجلس الشورى دور إيجابي في هذه الملفات؟

وأضاف: خرج من البلد العام الماضي تريليون ريال، ودخل عليها من الخارج فقط نصف تريليون، أين نتائج مبادرات السنوات الماضية لمجلس الشورى؟

واستمر البرجس في هجومه متسائلاً: ما هي مساهمة مجلس الشورى في القضاء على الفساد؟ والتعثر الذي وصل تريليون ريال؟ وما هي المبادرات والمنجزات الملموسة التي قدّمها مجلس الشورى لـذوي الاحتياجات الخاصة؟ وما هو وضع هذه الشريحة الآن؟

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوريام

    اشكرك من كل قلبي قلت وفية وزياده الله يبرد قلبك بنعيم الجنه هم صارو سد منيع لكل خير للوطن والمواطن
    بس حلو قضية التصفيق وبيض الحباري
    وسﻻم

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    هونك هوينك أيها الناقد ، ما يجي أي شيىء بيوم وليله ، والخير قادم بإذن الله .