البقيصي في اليوم العالمي للدفاع المدني: الإعلام والمجتمع أساس التوعية

البقيصي في اليوم العالمي للدفاع المدني: الإعلام والمجتمع أساس التوعية

الساعة 8:19 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
5165
1
طباعة
البقيصي
المواطن- محمد قرهم

  ......       

انطلقت في محافظة بني حسن بالباحة، فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان “الإعلام.. وقاية”، برعاية المحافظ الأستاذ محمد بن سالم البقيصي؛ وذلك في قصر المصيف بالمحافظة.

وعبر المحافظ البقيصي للمواطن في تصريح صحفي، عن بالغ سعادته بالمشاركة بهذه المناسبة العالمية؛ مؤكداً أهمية هذه الفعالية التي تهدف للتوعية التي هي أولى خطوات السلامة والوقاية من المخاطر والحوادث.

ونوّه البقيصي بالدور الأساسي للمجتمع في الالتزام بالتعليمات والتحذيرات في الحياة العامة والخاصة؛ مشيراً إلى أن تواصل الدفاع المدني مع المجتمع أصبح محسوساً وملموساً؛ في ظل وسائل الإعلامية الحديثة؛ متمنياً لهم التوفيق في دورهم التوعوي الضروري الذي يجب أن يشارك فيه جميع أفراد المجتمع.

وفي تصريح لمدير الدفاع المدني بمحافظة بني حسن المقدم رمضان بن محمد الزهراني، نوّه بالانتباه إلى أن اليوم العالمي للدفاع المدني يسهم في الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في مجال نشر ثقافة السلامة، وتعزيز دور المؤسسات والأفراد في دعم جهود رجال الدفاع المدني، والتأكيد على تفاعل المجتمع الذي يُعَدّ الركيزة الأساسية لنجاح الدفاع المدني في أداء مهامه الإنسانية.

وبيّن الزهراني أن الدفاع المدني أعد برامج وفعاليات ومعارض توعوية وثقافية، تهدف إلى رفع مستوى الوعي الأسري؛ من خلال الزيارات والمحاضرات في عدد من المرافق التعليمية والصحية ومراكز الرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل على مدار العام، تُبين وتوضح وتبث فيها البرامج التوعوية الإرشادية؛ سواء في مخاطر الكهرباء أو السيول والغرق لا سمح الله.

وفي ختام الحفل، افتتح المحافظ الأستاذ محمد البقيصي المعرضَ التوعوي المصاحب للفعاليات، وقام بجولة اطلع خلالها على ما يقوم به الدفاع المدني من أعمال جليلة وعلى آخر الأجهزة والآليات المستخدمة في مكافحة الحريق ومخاطر السيول والبحث والإنقاذ.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية