“التشجير بين الواقع والمأمول” ندوة لزيادة المساحات الخضراء في #الجوف

“التشجير بين الواقع والمأمول” ندوة لزيادة المساحات الخضراء في #الجوف

الساعة 9:36 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
3245
0
طباعة
وكيل امارة الجوف يفتتح ندوة التشجير  الواقع والمأمول  (2)
المواطن - متعب النماصي-الجوف

  ......       

افتتح وكيل إمارة الجوف المساعد للشؤون التنموية المهندس عبدالعزيز الموسى، اليوم، فعاليات ندوة التشجير الثامنة عشرة بعنوان “التشجير في المملكة العربية السعودية الواقع والمأمول” التي ينظمها قسم الإنتاج‏ النباتي بكلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود بالتعاون مع المعهد العربي لإنماء المدن وتستضيفها أمانة منطقة الجوف، وذلك بمركز الأمير عبدالإله الحضاري.
في البداية رحب أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني بالحضور، مؤكداً الدور المهم الذي تؤديه الأشجار والشجيرات المزهرة في المحافظة على البيئة وإسهامها في تنقية الهواء وانخفاض نسبة التلوث وإحداث التوازن.
وأضاف القحطاني أن أمانة المنطقة لها تجربة في إنشاء المسطحات الخضراء والتشجير، وقال ” إن منطقة الجوف اشتهرت بالزراعة لتوفر المناخ والبيئة المتميزة”.
وأشار القحطاني إلى أن مساهمات أمانة منطقة الجوف كثيرة في تجهيز الكثير من المسطحات الخضراء والمنتزهات، ومن أهمها منتزه قارا ومنتزه الخزامي وبعض الحدائق بالأحياء والمسطحات الخضراء داخل المدن والأحياء السكنية ومنها ما هو تحت التنفيذ كمنتزه خادم الحرمين الشريفين بمدينة سكاكا، ومنها ما هو تحت الطرح كمنتزه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بمساحة مليون متر، وكذلك منتزه الأمير فهد بن بدر الذي يقع بالمنطقة الغربية لمدينة سكاكا والتي تبلغ مساحته مليوناً وثماني مئة ألف متر.
من جانبه قدم معالي رئيس المعهد العربي لإنماء المدن عبدالله العلي النعيم شكره لأمانة منطقة الجوف على استضافة هذه الندوة، وقال إن إقامة أسبوع الشجرة كل عام يؤكد اهتمام الدولة بالتشجير والمتمثل في إنشاء المنتزهات والحدائق وزيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق المملكة.
وفي الختام قدم شكره للجميع على ما شاهده من إنجازات في أمانة الجوف وقدم شكره للمهندس عجب القحطاني على جهوده للرقي بالخدمات التنموية بالمنطقة، ثم قدمت شركة أرامكو السعودية تجربة في تطبيق الزيرو سكيب لترشيد استهلاك المياه في تنسيق الحدائق قدمها المهندس عبدالرحمن سلاغور.
عقب ذلك سلم وكيل إمارة منطقة الجوف الدروع التذكارية للجهات المشاركة في الندوة، كما افتتح المعرض المصاحب للندوة الذي اشتمل على إنجازات أمانة منطقة الجوف في مجال التشجير وإنشاء المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى نماذج للمشاتل مستمتعاً بالإنجازات والمشاريع.
وكيل امارة الجوف يفتتح ندوة التشجير  الواقع والمأمول  (1)

وكيل امارة الجوف يفتتح ندوة التشجير  الواقع والمأمول  (3)

وكيل امارة الجوف يفتتح ندوة التشجير  الواقع والمأمول  (4)

وكيل امارة الجوف يفتتح ندوة التشجير  الواقع والمأمول  (5)

وكيل امارة الجوف يفتتح ندوة التشجير  الواقع والمأمول  (6)


قد يعجبك ايضاً

وفاتان وإصابة خطيرة في تصادم مروع على طريق محايل

المواطن – حسان الصالحي – محايل وقع حادث تصادم