الجنيه المصري “يضعف” بالسوق السوداء

الجنيه المصري “يضعف” بالسوق السوداء

الساعة 6:00 صباحًا
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
6560
0
طباعة
جنية مصري
المواطن-نت

  ......       

قال مصرفيون وتجار عملة، الأحد، إن الجنيه المصري ضعف بالسوق السوداء رغم خطوات البنك المركزي لسد فجوة العرض والطلب على الدولار، عن طريق ضخ العملة الأميركية في السوق.
وخفض البنك المركزي يوم الاثنين قيمة العملة إلى 8.85 جنيه للدولار، من 7.7301، لكنه رفعها قليلا يوم الأربعاء إلى 8.78 للدولار مع تبنيه ما يصفها بسياسة أكثر مرونة لسعر الصرف.
ولتغطية واردات السلع الأساسية والسحب الدولاري على المكشوف في البنوك، باع البنك المركزي 2.4 مليار دولار على مدى الأسبوعين الأخيرين، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.
وبعد فترة وجيزة من بيع استثنائي لمبلغ 1.5 مليار دولار لتغطية السحب على المكشوف في البنوك يوم الأربعاء، قال مصرفيون إنهم تلقوا طلبا بإيداع المبلغ ذاته الذي حصلوا عليه في البنك المركزي لمدة عام بفائدة 1.2312 بالمئة.
وقال المصرفيون إن الخطوة تبطل جزئيا أثر جهود القضاء على السوق السوداء للدولار. واستخدم باقي المبالغ التي ضخها البنك المركزي لتمويل واردات السلع الضرورية.
ورغم خطوات البنك المركزي لتقليص الفجوة بين السعر الرسمي وغير الرسمي، تراجع الجنيه في السوق السوداء إلى نطاق بين 9.50 و9.55 للدولار، مقارنة مع حوالي 9.40 الأسبوع الماضي، حسبما قال تجار عملة لكن دون الكشف عن أحجام المعاملات.


قد يعجبك ايضاً

الأهلي يبتعد بصدارة الدوري المصري

عزز الأهلي موقعه في صدارة الدوري المصري، بفوز