الجيش الأمريكي يسرع من وتيرة ضرباته الجوية ضد المسلحين في الشرق الأوسط وإفريقيا

الجيش الأمريكي يسرع من وتيرة ضرباته الجوية ضد المسلحين في الشرق الأوسط وإفريقيا

الساعة 11:16 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2630
0
طباعة
طائرات -امريكية
المواطن- ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية في تقرير لها: إن غارة جوية أمريكية قتلت العشرات أمس الثلاثاء من مسلحي “القاعدة” في معسكر تدريب جبلي باليمن.

واعتبرت الصحيفة أن هذا الهجوم الأمريكي هو أحدث إشارة على تسريع الجيش لوتيرة ضرباته الجوية ضد المسلحين في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأضافت أن الهجوم جاء بعد غارة جوية الشهر الجاري على معسكر تدريب في الصومال، وأدت لمقتل نحو 150 مسلحًا من حركة “الشباب” خلال حفل تخرج.

ونقلت عن متحدث باسم البنتاجون أن الولايات المتحدة ما زالت مستمرة في تقييم نتائج العملية التي شنتها باليمن، لكن التقييم الأولي هو أن العشرات من مسلحي القاعدة قُتلوا.

واعتبر أن الغارة تمثل ضربة لقدرة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على استخدام اليمن لشن هجمات تهدد الأمريكيين، كما أن الغارة تظهر التزام الولايات المتحدة بهزيمة “القاعدة” وحرمانها من الملاذ الآمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي مكافحة الإرهاب الأمريكيين تحدثوا عن أن “داعش” يمثل تهديدًا للولايات المتحدة، لكن “القاعدة” في شبه الجزيرة العربية أكثر قدرة على تنفيذ هجوم إرهابي مركب كإسقاط طائرة ركاب.

وتحدثت الصحيفة عن أن الولايات المتحدة ضربت “القاعدة” في شبه الجزيرة العربية مرات كثيرة خلال السنوات الأخيرة، وقتلت “أنور العولقي”، المولود في الولايات المتحدة، والذي أصبح زعيمًا للتنظيم في اليمن، خلال غارة أمريكية عام 2011م.


قد يعجبك ايضاً

الجيش والمقاومة اليمنية يستعيدان مواقع جديدة من الانقلابيين في شبوة

المواطن – نت أكد مسؤول عسكري يمني أن