الجيش المصري يضبط شحنة كبيرة من المواد المتفجرة في سيناء

الجيش المصري يضبط شحنة كبيرة من المواد المتفجرة في سيناء

الساعة 5:53 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي, حصاد اليوم
2240
0
طباعة
الجيش المصري
المواطن-نت

  ......       

ذكر العميد محمد سمير المتحدث باسم الجيش المصري الاثنين 21 مارس/آذار أن قوات الجيش الثالث الميداني، ضبطت سيارة نقل، وبداخلها مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.
وأكد المتحدث العسكري، أنه في أثناء تنفيذ قوات الجيش الثالث الميداني لكمين في منطقة “أم قطف” شمال سيناء، اشتبهت في إحدى سيارات النقل المحملة بمواد البناء، وبتفتيشها عُثر بداخلها على 100 أسطوانة حديدية تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، و119 برميلًا بلاستيكيًا يحتوي على حمض الكبريتيك، و22 برميل يحتوي على مادة شديدة الانفجار، و22 كيسا فيها مادة C4 شديدة الانفجار.
وأوضح المتحدث أن شخصين كانا في السيارة اعتقلا، وأحيل المتهمان والمضبوطات إلى الجهات المختصة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
وأشار العقيد العسكري أن المجرمين حاولا إيصال المواد إلى منطقة الشيخ زويد متجنبين الطرق الرسمية، وقد اعترف المقبوض عليهما أن الشحنة تعود لـ”أنصار بيت المقدس”، التي بايعت قبل عام تنظيم داعش.
من جهة أخرى، ذكرت وسائل إعلام محلية، أنه، وخلال عملية للجيش بالقرب من منطقة الشيخ زويد تم القضاء على 10 مسلحين وإلقاء القبض على 4 متشددين وعثر بحوزتهم على أسلحة وأجهزة اتصال.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين