الحريري: السعودية قدمت الكثير للبنان.. ولم تبني ميليشيات مثل إيران

الحريري: السعودية قدمت الكثير للبنان.. ولم تبني ميليشيات مثل إيران

الساعة 12:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4740
0
طباعة
سعد-الحريري

  ......       

قال رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري: إن حزب الله يتم التلاعب به بالوكالة عن إيران، وهذا أمر مؤسف، مشيرًا أن السعودية قدّمت الكثير للبنان على مدى تاريخ العلاقات بين البلدين.

وبيّن “الحريري” في لقاء تلفزيوني أن مليارات الدولارات التي قدمتها السعودية للبنان، وخصوصًا بعد حرب العام 2006، تُظهر الدور الإيجابي الذي تلعبه المملكة، ولم تبني ميليشيات مقارنة بإيران التي بنت ميليشيا تسمى بحزب الله.

وتابع “الحريري” قوله: “أعتقد أن وزير الخارجية اللبناني المقرب من حزب الله اتخذ قرارًا ما كان يجب أن يتخذه، وكان على لبنان أن يقف مع المملكة العربية السعودية في مهاجمة البعثة الدبلوماسية السعودية في إيران، وهو أمر غير مقبول بتاتًا، حتى إن العراق المقربة من إيران اتخذت موقفًا يؤيد الإدانة الصادرة عن الجامعة العربية حول هذه القضية”.

ولفت “الحريري” بقوله: “لا يوجد رئيس في لبنان حاليًّا؛ لأن جزءًا من البرلمان وهم حزب الله لا يذهبون للجلسات، وكنا نحاول أن نبقي لبنان آمنًا بوجه كل المشاكل التي تشهدها المنطقة من حولنا، ولا نريد تحويل لبنان إلى سوريا، وأنا قلق من أن ذلك يمكن أن يحدث، داعش يحب أن يأتي إلى لبنان، ونحن نقوم بقتالهم، وفي نهاية المطاف إذا لم يكن هناك رئيس وحكومة فاعلة؛ فإن لبنان لا يمكن أن يعمل في سبيل مواجهة كل هذه التحديات”.


قد يعجبك ايضاً

هنا حقيقة إعلان مؤسسة النقد عن العملة السعودية الجديدة!

المواطن – الرياض ترددت أنباء عبر مواقع التواصل