الحقباني يدشن فعاليات الملتقى الأول لتوليد الوظائف بـ #الرياض

الحقباني يدشن فعاليات الملتقى الأول لتوليد الوظائف بـ #الرياض

الساعة 11:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3570
0
طباعة
نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني

  ......       

دشّن وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني- أمس- فعاليات الملتقى الأول لتوليد الوظائف والمعرض المصاحب بعنوان “وظفني”، الذي تنظمه الجمعية السعودية للإدارة في فندق كمبنيسكي بالرياض.

وتجول “الحقباني” في أرجاء المعرض الذي تضمن أركانًا للجهات المشاركة من القطاعات الحكومية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، حيث استقطب ما يقارب 14 ألف وظيفة شملت معظم التخصصات المتاحة في سوق العمل.

وبدأ حفل افتتاح الملتقى بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس الجمعية السعودية للإدارة الدكتور ناصر بن إبراهيم آل تويم كلمة شكر فيها وزارة العمل على دعهما لمثل هذه الملتقيات التي تحقق تطلعات طالبي الوظائف لدى العديد من الشركات والقطاعات الأهلية ودعم سوق العمل بالكفاءات الوطنية.

بعد ذلك ألقى وزير العمل كلمة شكر فيها الجمعية السعودية للإدارة على هذه المبادرة الرائعة، التي تصب في مصلحة شباب الوطن وتحفيزهم، داعيًا القطاعات الأهلية إلى تحفيز الشباب ودعمهم؛ لأنهم مستقبل الوطن.

وفي ختام الحفل كرم أعضاء شرف الجمعية والشركات الراعية والجهات المشاركة.

بعد ذلك تم الإعلان عن مبادرة قدمها الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأفكار للجمعية الشيخ يوسف الأحمدي، والمتمثلة في تبرعه بقطعة أرض في مكة المكرمة مساحتها 5000 متر، وكذلك أرض أخرى مساحتها 5000 متر في المدينة المنورة، ويصرف ريعها على أعمال وبرامج ومناشط وفعاليات الجمعية، كما أعلن عن تبرعه بمبلغ قدره مليون ريال يصرف للجمعية السعودية للإدارة على مدار 10 سنوات بمقدار 100 ألف ريال سنويًّا.

وشكر الوزير الشيخ يوسف الأحمدي على هذه المبادرة الوطنية التي تصب في تفعيل المسؤولية الاجتماعية بمعانيها السامية.

وعبّر رئيس الجمعية السعودية للإدارة الدكتور ناصر آل تويم في تصريح صحفي عقب الحفل عن سروره بتدشين معالي وزير العمل لمعرض وظفني وافتتاح الملتقى الأول لتوليد الوظائف، كما شكر الشيخ يوسف الأحمدي على تبرعه بقطعتي أرض في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمبلغ المالي الذي يقدر بمليون ريال، سائلًا الله- عز وجل- له الأجر والمثوبة على هذا العمل الإنساني النبيل.

وأوضح الدكتور التويم أن هذا الملتقى الأول لتوليد الوظائف يمثل أحد أهم مبادرات الجمعية لتفعيل المسؤولية الاجتماعية وتحقيقًا لرسالة الجمعية السعودية للإدارة، وإيمانًا بواجبها تجاه قطاع الشباب وطالبي العمل، ورغبة في تعزيز اتجاهات طالب العمل نحو البحث الدؤوب عن فرص العمل والمبادرة لخدمة الوطن في أي مجال.

وأكد أهمية الملتقى حيث يتضمن عددًا من الأنشطة والفعاليات المصاحبة، منها حلقات للنقاش وورش العمل التي تتناول موضوعات متنوعة تهم طالب العمل، وتساعدهم في الحصول على الوظيفة المناسبة، مبينًا أن الشباب والفتيات يستحقون الكثير من الاهتمام والرعاية وتوجيههم نحو سوق العمل، وتحفيزهم ليكونوا مستقبل الوطن وسواعده الفنية في جميع المجالات.


قد يعجبك ايضاً

“دورتموند” يتلقّى ضربة موجعة قبل مواجهة الريال بـ #دوري_أبطال_أوروبا

المواطن ــ أبو بكر حامد تلقى “بوروسيا دورتموند”