الرياض تشهد انطلاق “ضياء 3” لذوي الإعاقة بالمملكة
برعاية الأمير سلطان بن سلمان وحضور جهات عالمية

الرياض تشهد انطلاق “ضياء 3” لذوي الإعاقة بالمملكة

الساعة 10:21 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3805
0
طباعة
ذوي الاعاقة ضياء
المواطن -الرياض

  ......       

تحت رعاية الأمير سلطان بن سلمان، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين، تشهد الرياض انطلاقَ المعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة “ضياء” بنسخته الثالثة، وذلك في الخامس من أبريل المقبل، بدعم وإشراف جمعية الأطفال المعاقين وتنظيم “الهضبة السعودية Hill MICE، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
ويشارك العديد من القطاعات الحكومية والشركات الخاصة المحلية والدولية وجمعيات الإعاقة وكليات التربية الخاصة.
ويهدف المعرض إلى الاطلاع على آخر المستجدات والأبحاث والأنظمة والوسائل التي من شأنها تلبية الاحتياجات المختلفة للأشخاص ذوي الإعاقة، ودعمهم داخل المجتمع ومساندتهم على الاندماج في كافة الأعمال، وإيجاد فرص عمل للكفاءات المؤهلة من ذوي الإعاقة ضمن بيئة عمل صحية تساعدهم على الاستمرار في التطور الوظيفي في كافة المجالات.
من جانبه أوضح بلال البرماوي المدير التنفيذي للـ”الهضبة السعودية” أن معرض “ضياء3 “يعد امتداداً للنجاح الذي حققه المعرض في نسخته الثانية، إذ سيفجر آخر التطورات في مستلزمات وخدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، باستضافته كبرى الشركات الإقليمية والعالمية المصنعة لمستلزمات ذوي الإعاقة من الإمارات وسلطنة عمان والأردن وإيطاليا وأوكرانيا وسويسرا وألمانيا.
كما أشار “البرماوي” إلى أن هذه النسخة ستضم العديد من الفعاليات المصاحبة من سباقات وألعاب رياضية داخل المعرض، وكذلك ورش العمل المتخصصة للوقوف على آخر ما أنتجته العقول البشرية من تطورات تخدم هذه الفئة الغالية.
الجدير بالذكر أن معرض “ضياء” أحدث في العام الماضي صدىً واسعاً ونجاحاً كبيراً؛ مما جعله من أهم المعارض المتخصصة في مستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة والشرق الأوسط، حيث حاز المعرض على تصنيف من الجمعية العالمية لصناعة المعارض (UFI) المتخصصة في تصنيف الفعاليات والمنظمين المحترفين الدوليين.


قد يعجبك ايضاً

ابن فردان يدشّن انطلاق مهرجان العسل برجال ألمع برعاية “المواطن”

المواطن – حسن عسيري نيابةً عن أمير منطقة