الزعاق” يحلل لـ”المواطن” أسباب الحالة الغُبارية والمطرية على #المملكة
قال: إن البلاد تعرضت هذا الأسبوعَ لتقلبات جوية هي الأعنفُ حتى اللحظة

الزعاق” يحلل لـ”المواطن” أسباب الحالة الغُبارية والمطرية على #المملكة

الساعة 3:19 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
9975
1
طباعة
الدكتور خالد الزعاق
المواطن - أحمد العُمري

  ......       

أوضح الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق في تحليل خاص لصحيفة “المواطن” حول الحالة المطرية، أسباب التقلبات الجوية التي ستشهدها مناطق عدة في المملكة، ابتداءً من اليوم الخميس وتستمر حتى يوم الغد.
وقال الزعاق “حزام مطري مؤثر تتعرض له المملكة، وتعتبر الحالة المطرية المعيشة امتدادًا للاضطراب الجوي أو الخلخلة الجوية التي تعيشها جميع أجواء المملكة خلال هذا الأسبوع، خاصة أن المملكة عاشت أسبوعًا يعتبر هو الأعنف حتى هذه اللحظة بشهادة الغزوة الغُبارية على المناطق الجنوبية إلى المناطق الوسطى،والتي انطلقت من الأجزاء الجنوبية ثم زارت الأجزاء الغربية والوسطى والشرقية من المملكة.
وأضاف الزعاق أنه ،في الوقت نفسه، هطلت أمطارٌ على أماكنَ متفرقةٍ وبقوة متفاوتة على أجزاء كبيرة من شمال وشمال شرق المملكة، ومازلنا نعيش امتدادَ هذه الحالة.
وأوضح أنه “سيتشكل حزامٌ مطري اليومَ الخميسَ، وسيؤثر هذا الحزامُ على المنطقة الوسطى وأجزاء كبيرة من الغربية بَدْءًا من الطائف وعلى الباحة وعسير، مبينًا أنه سيعقب هذا استقرار حذر للأجواء، وسيعقبه خلخلة ثانية تقريبًا أخفُّ من هذه الخلخلة، والله أعلم.
وكانت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم- بمشيئة الله تعالى- سماءً غائمةً جزئيًّا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحُدُّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، والقصيم، وعسير، والباحة، ونجران، وجازان، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة،
ولفتت إلى أنه ستتأثر مناطق حائل، وتبوك، والشرقية برياح سطحية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تحُدُّ من مدى الرؤية الأفقية.


قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي