الشؤون الإسلامية والأوقاف بـ #عسير تدرّب منسوبيها على “مسؤولية المهنة”
عُقدت ورشة عمل لتعريف المسؤولية واستشعارها وعلاقتها بمعطيات الوظيفة

الشؤون الإسلامية والأوقاف بـ #عسير تدرّب منسوبيها على “مسؤولية المهنة”

الساعة 12:00 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3360
0
طباعة
متحدث الشؤون1
المواطن- سعيد آل هطلاء- عسير

  ......       

نظَّم- صباح أمس الاثنين- فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، بمنطقة عسير بقاعة التدريب التابعة لقرية المفتاحة، دورة تدريبية بعنوان: “مسؤولية المهنة” لعدد من منسوبيه من مديري إدارات ورؤساء أقسام في الفترة الصباحية والدعاة في الفترة المسائية لمدة يومين.

وعُقدت على هامش البرنامج ورشة عمل حول تعريف المسؤولية واستشعارها وعلاقة المسؤولية بمعطيات الوظيفة، ورفع الإحساس بالمسؤولية بالقيادة والفئات المستهدفة، ناقش خلالها المتدربون بعضًا من أهداف البرنامج عن طريق العرض والخطط الهادفة.

وناقش الدكتور صالح الزهراني- مدير عام التطوير الإداري بوزارة الشؤون الإسلامية- مسؤولية المدير وواجباته تجاه تطبيق الأنظمة وتعزيز استشعار المسؤولية؛ ليكون المثل الأعلى لموظفيه، معتمدًا على عدد من المحاور الرئيسة؛ منها: أهمية الأمانة، والقدوة الحسنة، وبحث آثار فهم عقد المهنة في السلوك الوظيفي، وإيضاح الفارق بين عقلية الوفاء وعقلية الاستيفاء.

وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة بفرع الوزارة- عبدالله الحكمي- أن البرنامج من الخطوات المباركة التي نظّمها الفرع عن طريق إدارة التخطيط والتطوير، بالتنسيق مع الوزارة؛ للمساهمة في تحقيق جانب تعزيز الاستشعار بالمسؤولية المهنية الإدارية.

وبيّن “الحكمي” أن من أهم أهداف البرنامج: تعزيز قيم التعبد لله تعالى والعلاقة بين شرف المهنة والانتماء الوطني والتدرب على مراعاة قواعد التغيير المؤسسي الفعال، مشيرًا إلى أن أبرز ما طُرح في البرنامج، هو آليات التمكن من تطبيق أهداف تعزيز المسؤولية في كل مهنة، والتعرف إلى مدى حاجة أي إدارة إلى مراقبة الله- عز وجل- في جميع المسؤوليات الموكل لها.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن