الشؤون الاجتماعية تُطلق برنامج “مراسلات” لتحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية

السبت ٥ مارس ٢٠١٦ الساعة ٢:٤١ مساءً
الشؤون الاجتماعية تُطلق برنامج “مراسلات” لتحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية

تُطلق وزارة الشؤون الاجتماعية برنامج “مراسلات” غداً الأحد في ديوان الوزارة وفروعها الرئيسية في مناطق المملكة لتحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية.
ويتيح برنامج الاتصالات الإدارية الجديد عدداً من المزايا كتتبع المعاملات إلكترونياً وإمكانية التوقيع عليها إلكترونياً، وخاصية استخدام متابعة الأعمال الإدارية عبر الأجهزة الذكية للمسؤولين التنفيذيين داخل الوزارة.
كما يتيح البرنامج للمستفيدين متابعة معاملاتهم عبر بوابة الوزارة الإلكترونية دون الحاجة إلى المراجعة كما يعمل البرنامج على حفظ الوثائق ومراقبة مؤشرات الأداء إضافة إلى نظام تنبيهات حول المعاملات المهمة.
وتسعى وزارة الشؤون الاجتماعية إلى الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة واستخدامها في إطار سعيها لتقديم ما يخدم منسوبيها ومستفيديها ويساعد على تحسين الأداء في الأنظمة الإدارية لتوفير كل سبل النجاح وتحقيق التحول الإيجابي لمزيد من العمل والإنجاز.
الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية وقعت مؤخراً مشروع تطوير خدماتها الإلكترونية المقدمة للمستفيدين والجهات الخيرية بالشراكة مع مركز المعلومات الوطني وشركة علم عبر ثلاث مراحل، حيث ستمكن مخرجات هذا النظام من تقديم الطلبات ومتابعتها آلياً مدعومة
بتطبيقات على الأجهزة الذكية وصولاً إلى خدمة مستفيدي الوزارة دون الحاجة لمراجعتها.