الشورى يوافق على اعتماد أنظمة فنية لمعايرة الرصد الآلي للمرور
تساؤل حول تأخر قطار الحرمين ومطالبة بالنظر في إجراءات السلامة

الشورى يوافق على اعتماد أنظمة فنية لمعايرة الرصد الآلي للمرور

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3995
0
طباعة
جلسة الشورى
المواطن - الرياض

  ......       

وافق مجلس الشورى في جلسته العادية الثامنة والعشرون من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة المنعقدة اليوم الاثنين، على مشروع النظام الأساسي للمحكمة العربية لحقوق الإنسان.
كما وافق المجلس على إضافة مادة جديدة لنظام المرور تدعو لاعتماد أنظمة فنية لمعايرة أجهزة الرصد الآلي وما في حكمها.
وطالب المجلس بتكليف جهة محايدة للفحص الدوري على عمل أجهزة الرصد الآلي حسب المعايير الدولية بصفة مستمرة؛ وفقا لما نشر عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر.
وناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي ١٤٣٦/١٤٣٥هـ.
من جانبه طالب العضو عبدالله العتيبي يطالب باعتماد الدليل الإرشادي للوصول الشامل في وسائط النقل البري.
بينما أشار عضو المجلس خليفة الدوسري إلى أن بطء القطارات الجديدة أدى إلى انخفاض أعداد الركاب، ولاحظ ارتفاع تكاليف الكيلو متر الواحد في مشروعات المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.
من جانبه، تساءل العضو فايز الشهري عن أسباب تأخر إنجاز قطار الحرمينن في حين طالب العضو مفرح الزهراني بإعادة النظر في إجراءات السلامة لقطار الحرمين.
على صعيد آخر، طالب مجلس الشورى الرئاسة العامة لرعاية الشباب بمراجعة أنظمتها ولوائحها والعمل على تطويرها، داعيا إلى العمل على دعم اللجنة الأولمبية وحماية استقلالها الفني والمالي.
كما طالب الرئاسة العامة بتضمين تقريرها السنوي القادم خطتها التطويرية لكافة برامجها ونشاطاتها. والاهتمام بالبرامج والأنشطة الثقافية والاجتماعية الموجهة للشباب والفتيات، إلى جانب الإشراف على الأندية والمراكز الرياضية التجارية وتطويرها تحت لائحة موحدة.
وحث المجلس رعاية الشباب وبالتعاون مع وزارة التعليم الاهتمام بالشباب المقيمين بالمملكة وبالذات طلاب المنح الدراسية. وطالب بمعالجة التعثر في تنفيذ مشروعاتها الإنشائية وتطوير أساليب متابعة تنفيذ برامجها.
وطالب المجلس رعاية الشباب بمعالجة التعثر في تنفيذ مشروعاتها الإنشائية وتطوير أساليب متابعة تنفيذ برامجها.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على