“العناوين الموسيقية”.. تُلفت نظر زوار معرض الكتاب وتحثهم على الشراء

“العناوين الموسيقية”.. تُلفت نظر زوار معرض الكتاب وتحثهم على الشراء

الساعة 5:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2215
0
طباعة
عناوين الكتب تلفت نظر الزوار
المواطن- الرياض

  ......       

تستوقف العناوين الرنانة للكتب، زوار معرض الرياض الدولي الدائرة رحاه حالياً في أرض المعارض بالعاصمة، ويعتبرها الزوار الدافع الأول للشراء دون معرفة المحتوى.

ومن بين العناوين المثيرة التي جلبت اهتمام القارئ: كتاب “غربة تحت الصفر”، و”جواز سفر ” و”النمس في النمسا”، و” كلمة وكلمتين” و”بعثة بدوي”، و”امرأة على قوس قزح”.

يقول الزائر عبدالله الأحمري: إنه يحضر إلى المعرض كل عام دون أن يكون حدد كتاباً بعينه للشراء، وأثناء تجواله تأسره بعض العناوين الموسيقية، وطواعية تنساب يده إلى محفظته لشراء الكتاب؛ بغض النظر عن السعر أو المحتوى.

ويوافق “الأحمري” في رأيه زائر آخر وهو “محمد الدريبي”، الذي أشاد بذكاء المؤلف، وذكاء الناشر والعارض أيضاً في اختيار عناوين تدغدغ مشاعر الزوار، ومن ثم يقتنون الكتب، دون الاهتمام بالمجال الذي يتحدث عنه.

وتقول “مشاعل الراحبي”: إن الدافع الأول لشرائها الكتب هي العناوين التي تغازل المشاعر، وتجبر الزائر على الاقتناء دون تصفحه بنفس المكان والدخول لعالمه؛ مشيرة إلى أن تلك العناوين الموسيقية تُطرب القارئ وتوعزها على وضع الكتاب في غرفتها أو صالة الجلوس للمباهاة بها أمام الزوار والصديقات.

يذكر أن دور النشر تعمد إلى وضع الكتب التي تحمل عناوين جاذبة في مقدمة الجناح، ويفسره أصحاب الدور بأنه ذكاء تسويقي، وهو الأسلوب الأمثل للتسويق واستغلال فترة المعرض التي لن تتجاوز الأيام العشرة.

 


قد يعجبك ايضاً

سوق الأسهم ينهى أولى جلسات الأسبوع مرتفعًا 36.68 نقطة

المواطن – الرياض أغلق سوق الأسهم السعودية اليوم