الغامدي: ملتقى “ضياء 3” لمستلزمات المعاقين يجسّد التلاحم بين فئات المجتمع
أعلن عن رعاية الأمير سلطان بن سلمان للمؤتمر

الغامدي: ملتقى “ضياء 3” لمستلزمات المعاقين يجسّد التلاحم بين فئات المجتمع

الساعة 6:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4175
1
طباعة
عوض-الغامدي
المواطن- الرياض

  ......       

أعلن عوض الغامدي الأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين، عن رعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين للمعرض السعودي الدولي الثالث لمستلزمات ذوي الإعاقة “ضياء 3″، الذي يقام خلال الفترة من 27- 29 جمادى الآخرة الجاري، الموافق 5- 7 إبريل القادم بمركز الرياض الدولي للمعارض.

وكشف أن الجمعية أكملت الاستعدادات إلى جانب “الهضبة” للتنظيم، ومن المنتظر أن تحظى هذه الدورة بالنجاح عطفاً على رصيد الخبرات في الدورتين السابقتين، وما واكبهما من نجاح وحضور كثيف.

وذكر “الغامدي” أن هذا المعرض يمثل إحدى صور ريادة جمعية الأطفال المعوقين وتفردها في تقديم منظومة من البرامج؛ سواء على صعيد الرعاية أو التوعية لمواجهة قضية الإعاقة؛ مشيراً إلى أن الملتقى السنوي يحظى بتواجد نخبة من الشركات والمصانع المتخصصة، إلى جانب الجهات المعنية، برعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، وأيضاً المتخصصين والعاملين في هذا المجال.

من جهته، أوضح المدير التنفيذي للمعرض، مدير “الهضبة” لتنظيم المعارض والمؤتمرات بلال برماوي، أن وزارات الشؤون الاجتماعية، والصحة، والنقل، والعمل، والثقافة والإعلام ستكون في مقدمة الوزارات المشاركة، إضافة إلى أمانات المناطق؛ فيما بادرت مدينة الملك فهد الطبية، والبريد السعودي، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للمعرض، بأن تكون في مقدمة الرعاة الاستراتيجيون؛ مشيراً إلى أن الجهات التابعة لوزارة الصحة، والمعنية بالعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والأطراف الاصطناعية والتأهيل الطبي والعلاج النفسي والنطق والتخاطب، ستتواجد في أجنحة المعرض، كما استقطب المعرض شركات عالمية رائدة تدخل سوق المملكة لأول مرة.

وذكر “البرماوي” أنه سيقام على هامش المعرض العديدُ من الفعاليات الثقافية والتوعوية والعلمية، بحضور عدد من الباحثين والأكاديميين وممثلي الشركات العارضة.

وأشار إلى أن المعرض يضم المستلزمات الطبية على اختلاف أنواعها، من الأدوية، ووسائل التكنولوجيا، وأجهزة الطاقة، ومواد البناء، والمواد الصحية، وكذلك المستلزمات المنزلية، والمستلزمات التعليمية، والمستلزمات الرياضية والأنظمة الترفيهية، والأغذية، وأيضاً أدوات العناية الشخصية.

وأوضح أن الجمهور المستهدف من هذا المعرض يشمل الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، والمسنين وأسرهم، ومجموعات المساعدة على اختلاف أنواعها، وأخصائيي وممارسي عمليات التأهيل، ومصنّعي ومزوّدي وتجار وموزّعي معدات التأهيل، العاملين في المستشفيات والعيادات الطبية ومراكز الرعاية والتأهيل، ومهندسي ومصممي المحيط الحيوي الملائم للأشخاص ذوي الإعاقة، ومزوّدي الخدمات الأساسية، ومنظّمي السياحة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأصحاب ومنسوبي المشاريع والمراكز التأهيلية.


قد يعجبك ايضاً

الغامدي يحيي أمسية شعرية بأدبي الشرقية الثلاثاء القادم

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  ضمن