القصة الكاملة لجريمة قتل الشمري من الترحيب حتى الموت على يد مالك إبل
شهدت روايتها بعض التلفيق والكذب والتدليس والاستنباط والتبرير للفاجعة

القصة الكاملة لجريمة قتل الشمري من الترحيب حتى الموت على يد مالك إبل

الساعة 9:24 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
508350
66
طباعة
رشاش
المواطن- شريف النشمي- رفحاء

  ......       

تضاربت القصص والروايات خلال اليومين الماضيين حول مقتل الشاب فايد الشميلي الشمري، على يد أحد ملاك الإبل الخليجيين في رفحاء، وشهدت قصة قتل الشمري والأسباب التي أدت إلى ذلك، بعضَ التلفيق والكذب والتدليس واستنباط من القصص تبريراً للجريمة.

وللوصول إلى الحقيقة والأسباب التي أدت إلى الجريمة وما حدث في يوم الجريمة وبعد الجريمة، تواصلت “المواطن” مع ابن عم القتيل وأحد أقارب القتيل الذي كان متواجداً أثناء الجريمة، وقام بمحاولة إسعاف القتيل إلى مستشفى رفحاء المركزي ورَوَيَا القصة كاملة.

ما قبل الجريمة

تحدّث لـ”المواطن” سالم الأملح الشميلي ابن عم القتيل فايد الشميلي، عن حقيقة ما حصل قبل الجريمة، وعن حقيقة ضرب القاتل من قِبَل المقتول، وحقيقة الفيديو المنتشر الذي يظهر محاولة دهس جمل “أصفر”، قيل إنه جمل القاتل، والمقتول من حاول دهسه.

وقال سالم الشميلي: قبل أيام نزل القاتل بجوار أغنام وإبل أبناء عمي؛ فذهب ابن عمي الكبير “خالد” لصاحب الإبل ودعاه ليضيفه؛ إلا أنه رفض واعتذر.

وتابع: كان قريباً جداً من مكان إبل وأغنام أبناء عمي -ولا تزال غرفه المتحركة شاهدة على ذلك- فقام بطرد إبل أبناء عمي بسيارته عن مرعاها وأخذها لإبله.

فاستشاط ابن عمي “خالد” غضباً على فعلته؛ فذهب إليه وتشاجر معه وضربه ابن عمي وطلب منه ألا يبقى في المكان.

وأكد الشميلي أن ابن عمه المقتول ليس له علاقة بما حدث بين أخيه الأكبر وصاحب الإبل ولم يقابل صاحب الإبل “القاتل”.

فيديو غير صحيح

كما أكد أن الفيديو المنتشر الذي يُظهر محاولة دهس جمل “أصفر” بسيارة داتسون غمارتين، وقيل إنه يعود للقتيل، وأنه حاول دهس جمل القاتل.. غير صحيح مطلقاً وهو افتراء وكذب، وقال: لا السيارة تعود لأبناء عمي ولا الجمل يعود للقاتل.

أثناء الجريمة

وتحدث لـ”المواطن” حمدان الشميلي أحد أقارب المقتول عن اللحظات العصيبة والمؤلمة التي عاشها هو ووالدة المقتول حين وقوع الجريمة.

وقال الشميلي: بعد أن وصلت إلى موقع أغنام وإبل أبناء مهاوش وكان الموجود فقط فايد -رحمه الله- ووالدته وعاملهم الهندي.

وتابع: قام فايد وحرك سيارته لتنزيل بعض الأغراض؛ فسمعت صوت سيارة قادمة ومجرد أن توقفت السيارة، قال فايد لصاحب السيارة والذي لم أشاهده؛ حيث كنت داخل بيت الشعر قال له فايد: “أقلط”، بعدها سمعت صوت إطلاق رصاصتين؛ فخرجت مسرعاً لأرى ما جرى؛ فإذا بغبار السيارة التي ولت مسرعة يغطي المكان، ورجعت إلى فايد فوجدته مصاباً بفخذه وهو مسجى على الأرض.

وأردف: حملته في السيارة وركبت معه أمه، وانطلقت إلى مستشفى رفحاء الذي يبعد أكثر من ٥٠ كم؛ ولكنه توفي قبل الوصول إلى المستشفى ووصلت الطوارئ وباءت جميع محاولات إنعاشة بالفشل.

 ما بعد الجريمة

شهدت قضية الشاب فايد الشمري تفاعلاً كبيراً بين المجتمع السعودي بشكل عام وسكان محافظة رفحاء وضواحيها بشكل خاص، وعبّر العديد من المواطنين عن غضبهم الشديد لما حصل؛ مطالبين المسؤولين في المنطقة وعلى رأسهم سمو أمير المنطقة وضع تنظيمات حازمة لتنظيم الرعي في المنطقة؛ حتى لا يتكرر ما حصل؛ مبدين تذمرهم من غطرسة وتعالي بعض أصحاب الإبل القادمين من خارج المنطقة.

وأكد عدد منهم أن بعض أصحاب الإبل قتلوا أبناء المنطقة بقصد وبدون قصد؛ مستشهدين بمسلسل حوادث الإبل السائبة التي حصدت أرواح الأبرياء من أبناء المنطقة؛ من خلال الحوادث والانتهاء بجريمة قتل الشاب فايد الشمري.

وأضاف ابن عم القتيل “فايد” سالم الشميلي حديثه لـ”المواطن” بقوله: إن ما حصل هو جريمة نكراء لا يمكن تبريرها بأي شيء.

وتابع: ابن عمي فايد قُتل ولا يعرف لماذا قتل! وابن عمي قتل وهو بريء خامل، استقبل قاتله بالترحيب فجاوبه بالقتل! ووالدة القتيل ترقد بالمستشفى بسبب الصدمة النفسية التي تعرضت لها جراء فقدانها لابنها.

ودعا الشميلي أبناء عمومته إلى التحلي بالصبر وعدم ارتكاب تصرفات قد لا يحمد عقباها، وكلنا ثقة بولاة أمرنا بأخذ الحق وردع المعتدي.

كما طالَبَ الشميلي بعض الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالكف عن تأجيج المشاعر والتبرير المنكر، والكف عن تلفيق القصص الكاذبة والتصيد بالماء العكر.

وقدّم شكره لأبناء عمومته وقبيلته بشكل عام، على ما لمسه من اهتمام، ووقوف بجانبهم، ولمن عزا في فقيدهم سائلاً الله أن لا يُرِيَ الجميع أي مكروه.

 


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

66 Comments

  1. منور العنزي

    السلام عليكم / الله يرحم الميت والله يغفر له ويسكنه الجنة … هذا يومه ومكتوب له وموته سبب والشايب مايضرب صغير سن الا وهو مغبون الله بفك عوقه والله يرحم الميت رحمةواسعه

  2. الله يرحمك يا فايد 😢

  3. والله قهر ارواح تذهب بأسباب تأفهه

  4. انا لله وانا اليه راجعون والله يرحمه ويغفرله ويجعل مثواه الجنه ويصبر أهله ويشفي أمه

  5. انا لله وانا اليه راجعون والله يرحمه ويغفرله ويجعل مثواه الجنه ويصبر أهله ويشفي أمه

  6. الله يرحم المقتول
    بس اللي ملاحظين ان اصحاب الابل تغطرسو كثير ووصلت لقطع الطرقات ونشر الموت على الطرقات والتلويح بالسلاح بوجيه المسلمين واحداث الاضرار باملاك المسلمين ومزارعهم دون رادع

  7. غير معروف

    الله لا يبلانا

  8. كل واحد يألف من عنده

  9. مررحبا الموضوع متشعب واكثر من قصه. يتناقلها الناس. وكل واحد يفصل ويلبس على كيفه. خير الكلام ماقل ودل. عظم الله اجركم. والله يصبركم على ماابتليتم

  10. الله يرحمه ويغفر له والله يصلح شانهم

  11. محمد حميدان الشمري

    تعبنا من غطرسة ملاك الابل ويجب وضع حد لهم
    ويجب انزال اقصى العقوبات عليهم
    اي ناقة مخيسه يقتل بسببها انسان
    والله لا حقوق انسان ولا غيره عندنا
    يجب فرض عقوبات صارمه بحقهم وعدم التعالي على
    النظام ولا كل من يمسك سلاحه وياخذ حقه

  12. الله يرحم المتوفي ويسكنه فسيح جناته ويقوم أمه بالسلامة وإنا لله وإنا إليه راجعون
    نحن ولله الحمد في دولة تحكم بكتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم وكل معتدي راح ينال عقابه في الدنيا وعند الله يلتقي الخصوم نسأل الله أن يبعد عنا كل مكروه مهما فقد الإنسان السيطرة على عقله فالنتائج لايحمد عقباها ومهما كانت الروايات المنقوله لن تكون مبررا (للقتل)فحرمة دم المسلم عظيمة عند ربنا تبارك وتعالى .

  13. لا حول ولا قوة الا بالله الله يغفر للميت ويقوم امه بالسلامه ويعين الحي يقول المصطفى (ص) ليس الشديد بالصرعه انما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب

  14. الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا

  15. الله يصلح شانهم

  16. الله يصلح شأنهم

  17. احسن للناس يحسن الله لك

    ان لله وانا اليه لراجعون
    خير الله كثير ويكفي كل من على الارض ، لاكن الشيطان يضيقه بعينهم .

  18. الحين يقتل الادمي عشان ابل ، ماتوصل للقتل ابداً بغض النظر من الغلطان
    هذا استهتار مهما كان السبب

  19. يعني القتيل الله يرحمه ينطبق عليه المثل القائل لاناقه لي ولا جمل على حسب ماقرانا في صحيفتكم الموقره

    الله يرحمه ويصبر اهله

  20. الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاهم به

  21. ماهي غريبه عليهم اذا نزل عندهم احد تقول جالس على كبودهم ويحاولون يأذونه بأي طريقه وأهل الأبل مثل غيرهم من أهل احلال الغنم وغيره ناس ترزق الله بحلالها وتدور الخير اللي منزله رب الناس
    نسأل الله العفو والعافيه

  22. شاهد ماشافشِ حاقه

    كنوا محظر خير ولا انعمونا بسكوتكم
    ( قرقر كثير فايده ماكو .. )

    اللي اخطاء اخطاء واللي توفاء الله يرحمه ويغفرله
    واللي ذبح الله يعينه على وزر الذبح بالدنياء والاخره .

    &

  23. غير معروف

    مهما كانت المشكلة ومهما عظمت هذا غير مبرر لقتل مسلم الا ان كان مدافع عن عرضه او وطنه او ماله
    والدعوه لافيها عرض ولا ارض ولا سرقة مال كلها على المرعى وما المرعى
    اسال الله كل من اساء الى قبيلة شمر ان الله يبتليه في ابنه او اخيه او ابيه بمقتله

  24. الله يرحمه
    ولكن يوجد حقيقة لم تظهر فشهادة ابن عم القتيل غيررر منطقية فيه حيثيات للموضوع لم تظهر

  25. بعض ابناء المنطقه من اهالي الابل لايقبلون اي دخيل ع المنطقه فهم يغضبون ويمارسون معهم سياسة التطفيش وغيرها وهذه حقيقة مهما حاولوا انكارها

  26. الله يدفع عنٌا هذا البلاء و يدفعه ؛ أصبحت أرواح البَشَر كأرواح القطط ، و السبب الكِبر و طاعة الشيطان .

  27. يااخوان كل واحد يذكرالله ويقول الله لايبتليه بمثل هالبلوى لان الشر بدايته ممكن تكون سبب بسيط ويتطور ولو القاتل يعلم الغيب كان رحل ارض الله واسعه لكن شي مقدر فالله يرحم الميت رحمة واسعه

  28. سعد الشمري

    رحم الله المقتول واعان الله القتيل
    كلٌ سينال جزاؤه اتركوهم بحالهم
    فهناك قضاء يمارس عمله ويتعرف
    على خلفية القضيه والله من فوق
    عباده خبير بصير .

  29. الله يرحم المقتول ويلهم ذويه الصبر والسلوان
    والله يكون في عون القاتل على مأبتلي به

  30. غير معروف

    الله يرحمه ويغفر له ويصبر قلب ميمته والله خبر موجع 💔

  31. السلام عليكم
    ايها الاحبه اتركوا عنكم النقاش والذي سوف تسألون عن كلامكم هذا يوم القيامه والاجراء عند الحكومه ولا تأججوا القلوب

  32. القصة انتشرت بين الناس من جهة القاتل
    والان نقراءها من جهة ذوي المقتول رحمه الله وهناك اختلاف كبير والله اعلم بالحقيقة

  33. ابو عبدالله

    حيازة السلاح يجب اعادة النظر فيها بمنع اصدار التراخيص نهائيا. الدولة

  34. ابو عبدالله

    الله يرحم الشمري ويصبر اهله. والله يعين القاتل ويصبر اهله. بلوى علي الطرفين الشيطان غلب اعوذ بالله منه

  35. كاتب التحقيق لم يعطي الخبر حقه وغلب على موضوعة الانحياز لطرف على الطرف الاخر
    وهذا يحسب على صحيفة المواطن
    وأهل الشمال يضرب بهم المثل في سعة الصدر والكرم
    ولكن هناك قصص وأحداث تواترت من أشخاص تعكس ما يمثله أهل الشمال من سعة الصدر والكرم

  36. ياغريب كن أديب
    المفروض انه مايأذي احد من اهل القرى والهجر
    الله يرحمة ويتجاوز عنه ويصبر امة

  37. مهم كانت التهم والحرائم التي تغض الشخص ..هناك ارض لها حرمتها واذا تعداها ينال الشخص جزائه عن طريق القضاء .ولا يجوز التحرش ولا تعدي ع الاشخاص …واكبر دليل انه يحمل معه سلاح….

    الله يعز الدين والحكم
    والله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ..والله يجبر عزاهم ويالهمهم بصبر والسلوان

  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نعزي اهل المتوفي ونقول عظم الله اجركم ورحم ميتكم وادخله فسيح جنانه
    للاسف الشيطان يجد مدخلا في هذه الاوقات لما لانتعوذ من الشيطان وندحره
    والرسول صلى الله عليه وسلم يقول الناس شركاء في ثلاث منها الكلا ء والماء وهي اكثر المشاجرات عليها
    وشهدة منطقة حائل العام الماضي عدة قضايا من هذا القبيل ورفحاء تفقد احد ابناها بسب هذه الخلافات
    القبليه الممقوته فنحنو في بلد واحد واخوه المنطقه
    لكل سعود وليست لا ابن القبيله الفلانيه فكل يتعوذ من الشيطان الرجيم وهذه النتائج برزة

    السلام عليكم

  39. القصة الحقيقية انهم مضايقين الشايب لمدة ٣ ايام واخر المضايقات تم ضرب العمال وجا لهم وتم ضرب الشايب الذي يبلغ من العمر ٧٠ سنه وهذا ما جعل الشايب تكون له ردة فعل وهذا ليس تبرير لكن قهر الرجال ليس بشي السهل وحضر الشيطان وتم رمي المقتول في رجله وهذا دليل على عدم عزمه للقتل اللهم ان تهون عليهم وان يلهمهم الصبر وسلون وانك تعين الشايب على مابتلا به

  40. عبدالعزيز عايد

    الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته. خالد من خوياي باالدوام والرجال ماعمرو اوذاء احد. لكن حقين الإبل لايحترمون احد ولايقدرون احد. ولاتنسون سالفة راعي الإبل اللي على طريق الكويت يوم هو يرمي باالرشاش ويروع المواطنين. ولا همهم احد وطريق زهوه شاهد. الابل ماتمشي الا على الزفلة. وبغو يروحون ضحيته عوايل ونناشد. أمير المنطقة حط حد لهذهي الفوضه

  41. الله يرحمه ويصبر اهله ويجبر مصابهم ويلبس والدته الشفاء العاجل . ليس من العدل اخذ الكلام من طرف واحد . من الطبيعي التبرير الايجابي من طرف اقرباء المقتول . والمؤسف اكثر تناقل الناس لااكاذيب دون تثبت من صحتها تجاه الحادثه , اسال الله تعالى ان يعينهم جميعا

  42. تحروا الصدق قبل النقل

    الل

  43. تحروا الصدق قبل النقل

    الكلام من طرف واحد ليس حقيقة لكن الأكيد انهم بدأوا بالخطأ وإلحاق الاذى بالهاجري ورعيانه

  44. هذا كله تكسب لمشاعر الناس واظهارهم بمظهر الأبطال أين رد الطرف الآخر لماذا الكذب وقول انهم استقبلوا القاتل بالترحيب علو العكس من ذلك القاتل تعرض للضرب وتهجيج ابله وضرب رعيانهزحتى بعد وفاة المقتول اظهروا الحقيقة كاملة

  45. الله يرحم الميت والله يكون بعون الحي

    الكتابه باكثر من معرف لاتجدي نفعاً

    اهل مكه (( القضاة )) ادرا بشعابها

    وبن آدم ماله عن المكتوب
    وقولة فلان وعلان ومهي معقوله ( اتركوها عنكم )

    والسلام خير الكلام

  46. الله يرحمه و يلهم أهله الصبر

  47. صادق الكلمه

    كل ماذكر غير صحيح الرجل غريب ولا هو سعودي معقول يسوي كل هذا .. الحقيقه هم اللي آذوه وضربوه رعيانه وكثر من مره حتى وصلو له ولا دون الحلق الا اليدين..

    1. من انت حتا عتقل غير صحيح الهجري قدار وقدر في الشري وهو يرحب فيه وقبله الهجري اخطا في حقهم

      1. تكفى تعلم إملاء

  48. فدائي شمر

    الله يرحم امواتنا واموات المسلمين

  49. محمد الزميلي

    الحقيقه المفروض يسمع من الطرف الثاني وحسب ما سمعت ان الطرف الثاني رجل كبير بعمره وعاقل والاصابه ماهي بصدره ولاكان قاصد انه يقتله يمكن كان مقهور والنبي صل الله عليه وسلم نهاء عن قهر الرجال ولاكن الله اعلم والله يرحم الميت ويسكنه فسيح جناته ويقوم والدته بسلامه ينصر الحق

    1. زميلي ماهي غريبة

  50. ابوفهدالهاملي

    نطلب من امير المنطقة الحدودالشماليه وضع صارم بحق كل معتدي ع حقوق الناس

  51. ابوفهدالهاملي

    اناشدحكومتنا الغالي وضع حدحازم

  52. الله يرحم المتوفي ويرحم ضعف الشايب القاتل ،، الابتلاء من الله والله يعينهم جميعا ،، واتمنى من جريدة المواطن عدم التأجيج وتهدئة الانفس امتثالا لقول المصطفى : دعوها فإنها منتنه !

  53. استغفر الله العظيم

    الله لا يبلانا

  54. مستحيل إنه يقتله الا انه حاصل شيء غابنه وطبعا هذا غير مبرر لقتل النفس

  55. ماجد , الرياض

    مين المخطي !!؟
    سؤال غبي جداً
    مهما يكون الخطأ .. كيف تقتل ولد قدام امه !؟
    صصصدمه قويه الله يكون بعونها
    ويرحم المتوفي ويسكنه فسيح جناته

  56. الله يرحمنا برحمته

  57. الطرف واحد مستحيل انه يقدم على قتل وهم يرحبون فيه من الطبيعي ان ابن عمه راح يكون مع قريبه ونسمع الكثير من القصص من اهل رفحاء بأنهم يقومون بأذية اهل الابل ولاغنام من خارج رفحاء وطردهم وطرد حلالهم وتكررت كثير منهم والله يرحم الميت ويبعدنا عن الفتن وتأجيجها

    1. اما الي،يبتليك ويجيب،حلاله على خيمتك هذا،مايعرف السلوم وارض الله واسعه الناس بعضهم ضاع حلالهم بسبت الي،يجون من خارج المنطقة ما اخذوا من ابل اوغنم راحت على وجه اما الي،يبي يحمي،مثلا 3ك ا تكثر،مايجوز،هذا الشي، بعض اهل لا ابل مجرد،ان تقول،جنب،غنمي او ابلي،قال انت تبي تحمي،ابلي،اخي،مني،حاميك الله موسعه يعني،لارم تترك ابلك ورعيانكعلى بيتي،وقدام عوايليًقل الدنيا،ا لا ارض كله سوا

    2. والله انك صدقت بهذه والله اعلم باالقصه لكن اللي ذكرته صحيح ولا عليه غبار احد اغربائي صارت معه نفس الموضوع بينه وبين احد من اهل رفحا وصار اطلاق نار وكلامك سليم 100%

  58. الله يرحمه ويغفرله

  59. خالد الشمري

    الحقيقه ان اصحاب الابل هم المتغطرسين ونلاحظ الغطرسه ان صاحب الابل يستخدم الطريق الاسفلتي للابل ويستعرظ امام الناس وهو ورفاقه وارغام اصحاب السياراة النزول عن الاسفلت وعدم استخدام البوري حتى لايؤذي الابل وكل المشاكل من اصحاب الابل ….
    ونطالب من له حق ايقاف هذه الغطرسه من ملاك الابل او يتم يقافها بالطرق التي نحاول الابتعاد عنها…

  60. غير معروف

    الله يرحمه رحمتاً واسعه ويلهم اهله بالصبروالسلوان

  61. القصة من طرف واحد
    لماذا لم يسأل الطرف الثاني

    لكي تكونوا عادلين

    ومهما حصل سواء كان المخطي القاتل أو المقتول
    لا يبرر الجريمة

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

العيادات السعودية تتعامل مع 3399 حالة من أبناء اللاجئين السوريين في الزعتري

المواطن – الرياض تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع