الكرملين يحافظ على الدعم القوي لـ”الأسد” رغم إعلان الانسحاب
الطائرات الحربية الروسية مستمرة في القيام بقصف جوي في سوريا

الكرملين يحافظ على الدعم القوي لـ”الأسد” رغم إعلان الانسحاب

الساعة 4:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2195
0
طباعة
قوات روسية في سوريا
المواطن - ترجمة: سامر محمد

  ......       

قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها: إن الطائرات الحربية الروسية مستمرة في القيام بقصف جوي في سوريا، وذلك نقلاً عن مسؤولين عسكريين روس.

وأشارت إلى أن استمرار القصف الروسي دليل على أن الكرملين يسعى للحفاظ على الدعم القوي لبشار الأسد على الرغم من إعلان الخفض التدريجي للقوات الروسية في سوريا.

وذكرت الصحيفة أن إعلان المسؤولين العسكريين الروس عن استمرار القصف الجوي في سوريا جاء بعد يوم واحد من حديث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن أن روسيا بإمكانها إعادة إرسال قواتها إلى سوريا في غضون ساعات إذا أرادت ذلك.

وينفذ سلاح الجو الروسي حالياً من 20 إلى 25 طلعة جوية لدعم الجيش النظامي السوري من أجل استعادة مدينة تدمر من قبضة “داعش”.

واعتبرت الصحيفة أن وتيرة الضربات الجوية الروسية حالياً أبطأ مما كانت عليه مطلع فبراير الماضي عندما كان سلاح الجو يقوم بأكثر من 100 طلعة جوية يومياً قبل وقف إطلاق النار.

وأضافت أن استمرار الضربات الجوية الروسية مؤشر قوي على أن “بوتين” لم يتخل عن “الأسد” على الرغم من الموقف المتشدد من قبل المفاوضين عن الحكومة السورية في محادثات السلام بجنيف.

وتحدثت عن أن الضربات الجوية الحالية تدل على أن روسيا ما زالت تحتفظ بعدد ليس بالقليل من الطائرات الحربية في قاعدة حميميم الجوية باللاذقية على الرغم من إعلان “بوتين” الانسحاب التدريجي الاثنين الماضي.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي