الملك يرعى حفل جائزة الملك فيصل العالمية.. غداً

الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠١٦ الساعة ٧:٤٤ مساءً
الملك يرعى حفل جائزة الملك فيصل العالمية.. غداً

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مساء غد الأربعاء، حفل منح جائزة الملك فيصل العالمية لعام 2016م، الذي سيقام في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية في الرياض.

وسيتوّج خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- العلماء الفائزين بالجائزة في فروعها الخمسة: (خدمة الإسلام، الدراسات الإسلامية، اللغة العربية وآدابها، العلوم، الطب، براءات الفوز، وميداليات التقدير، واستحقاقات التميز).

وأعرب صاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد نائب أمين عام مؤسسة الملك فيصل الخيرية، عن امتنان المؤسسة والجائزة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله- على تشريفه وتكريمه للجائزة والعلماء الفائزين الذين يمثلون عدداً من دول العالم؛ مشيراً إلى أن الجائزة تتخذ من التميز استحقاقاً دون الالتفات لاعتبارات العرق والجنس والدين والسياسة.

وقال سموه: إن الجائزة هدفها الأساس تقدير العلماء الذين يهبون علمهم ووقتهم وجهدهم لخير ومنفعة البشرية جمعاء.

ويستهلّ الحفل بكلمة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس هيئة الجائزة، ثم يقدم أمين عام الجائزة الدكتور عبدالعزيز السبيل، أسماء الفائزين، وستُعرض على الحضور أفلام قصيرة عن كل فائز تسبق إلقاء كلمته.

عقب ذلك سيتم تكريم الأمين العام السابق لجائزة الملك فيصل العالمية الدكتور عبدالله العثيمين، الذي أمضى قرابة عشرين عاماً في خدمة الجائزة.