“المياه”: 33 مشروعاً لتطوير البنية التحتية في الطائف بمليار و400 مليون ريال

“المياه”: 33 مشروعاً لتطوير البنية التحتية في الطائف بمليار و400 مليون ريال

الساعة 1:09 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2420
0
طباعة
شركة المياه الوطنية
المواطن - أحمد المسعود

  ......       

واصلت شركة المياه الوطنية تنفيذها مشروعات المياه والخدمات البيئية التي تخدم عدداً من أحياء محافظة الطائف، وذلك ضمن خططها الاستراتيجية لتطوير البنى التحتية ورفع الكفاءة التشغيلية للقطاعين المائي والبيئي؛ لمواكبة التوسع العمراني وتلبية احتياج العملاء والزوار خاصة في موسم الصيف.
وأوضح مدير وحدة أعمال مكة المكرمة والطائف المهندس عبدالله بن أحمد حسنين أن الشركة أنشأت عدد من الخزانات التشغيلية للمياه وبطاقة تتجاوز (175) ألف متر مكعب، بتكلفة مالية تجاوزت (219) مليون ريال. وتخدم هذه الخزانات أحياء: (قروى، الحلقة، الشرقية، الغربية، الشهداء، شهار)، فضلاً عن خزانات احتياطية لتشغيل محطات التعبئة بالحوية والعرفاء في حالات الطوارئ.
وإضافة إلى ذلك، أفاد مدير أعلى خدمات الأصول والمشاريع بوحدة أعمال مكة المكرمة والطائف المهندس سعيد بن محمد العمري أن الشركة نفذت (5) مشاريع رئيسية للمياه بتكلفة مالية بلغت (387) مليون ريال تستهدف خدمة أحياء: (شهار، الشهداء، الوشحاء، الصناعية، المنتزه، عودة، أم العراد، الحلقة، قروى، أم السباع، العنود، المنتزه، أم القرى، المعارض، مخطط وهبي، وادي النمل، النسيم، مخطط القحطاني، الشرفية، الحمدة)، بطول أكثر من (232) كم. كما نفذت الشركة (10) مشاريع لشبكات المياه بتكلفة مالية بلغت أكثر من (275) مليون ريال بأطوال تجاوزت (232) كم. كذلك بلغ عدد التوصيلات المنفذة (11) ألف توصيلة منزلية. وأشار إلى تقديم الشركة الخدمة لشريحة واسعة من المنازل في أحياء الطائف طال انتظارها لهذه الخدمات منذ أكثر من (40) عاماً.
وذكر المهندس العمري أن الشركة نفذت مشروعين لخطوط الصرف الصحي الرئيسية بتكلفة مالية بلغت أكثر من (258) مليون ريال، وهي تخدم أحياء: (الحلقة الشرقية الحلقة الغربية، القيم، الشرفية، الصناعية، المنتزه)، بالإضافة إلى أحياء شمال وشمال شرق المحافظة بطول (17) كم. كما تم تنفيذ (8) مشاريع شبكات وتوصيلات صرف صحي بتكلفة مالية بلغت أكثر من (127) مليون ريال، وتخدم التوصيلات المنزلية أحياء: (الخالدية، قروى، عودة، وأم العراد، مخطط العسلي، الردف، قباله الحلقة، الشرفية، الصناعية، أم القرى)، بأطوال شبكات تجاوزت (169) كم، وبواقع تنفيذ (7400) توصيلة منزلية.
وأفاد العمري بأن الشركة أجرت توسعة لمحطة المعالجة البيئية ثلاثياً بوادي العرج، ورفعت طاقتها من (67) ألف متر مكعب يومياً إلى (150) ألف متر مكعب يومياً، وبتكلفة مالية بلغت أكثر من (168) مليون ريال.
وأشار إلى أن هذه التوسعة تأتي لمواكبة الزيادة المطردة في كميات مياه الصرف الصحي القادمة للمحطة من مدينة الطائف نتيجة لزيادة تغطية مشاريع شبكات وتوصيلات الصرف الصحي، مما يتزامن مع التوسعات العمرانية التي تشهدها المدينة، والزيادة المطردة في عدد السكان.
واختتم مدير أعلى خدمات الأصول والمشاريع بمكة المكرمة والطائف حديثة مؤكداً أن الشركة راعت في تنفيذ كل مشاريعها بالطائف تطبيق المواصفات الموحدة واستخدام أحدث التقنيات الفنية.


قد يعجبك ايضاً

سخرية مريرة بعد #تقليص_مساحه_المسكن_125_متر

المواطن – عبد الرحمن دياب بعد قرار وزارة